النجاح الإخباري - أكد الجيش التركي أنه نفذ ضربات جوية على أهداف عسكرية كردية قرب جبال سنجار في العراق وفي شمال شرق سوريا صباح اليوم الثلاثاء.


وأشار الى أن القصف شمل مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية التابعة  للحزب الديمقراطي الكردي السوري الموالي لحزب العمال الكردستاني في سنجار غرب الموصل.


وقال الجيش التركي: إن القصف يهدف لمنع إرسال أسلحة ومتفجرات لشن هجمات داخل تركيا، مشيرا إلى أن العمال الكردستاني استخدم المنطقتين مرارا لنقل المسلحين والأسلحة والقنابل لتنفيذ عمليات داخل البلاد.


وفي السياق ذاته، تتابعت تصريحات المسؤولين الأتراك في كافة المستويات السياسية والعسكرية بأنهم لن يسكتوا على إعادة تموضع القوات الكردية في مناطق قريبة من الحدود التركية بما يشكل خطرا على الأمن القومي في البلاد.


ومن جانبه، أوضح الجانب التركي أن القصف جاء بعد أن تأكد أن هذه المواقع تشكل خطرا على الأمن التركي، وتبين أنها أصبحت تشكل تجمعات عسكرية كبيرة للأكراد، إضافة لاكتشاف نفق بين القامشلي في سوريا والأراضي التركية.


وفي سياق متصل، أكد مصدر عسكري من قوات البشمركة الكردية مقتل خمسة من عناصرها في سنجار وإصابة عدد آخر في تلك الغارات، ولم تعرف بعد خسائر وحدات حماية الشعب الكردية.


ويشار الى أن تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تصنف العمال الكردستاني على أنه منظمة "إرهابية".