النجاح الإخباري - نقدم لكم أفضل الطرق الصحية لكسر الصيام أثناء الإفطار باتباع هذه النصائح التي تعود بالنفع على صحة الانسان خلال شهر رمضان المبارك:-
1- الماء والتمر:
عند سماع صوت الأذان، يفضل كسر الساعات الطويلة من الصيام الشاق بشرب كوب من الماء وتناول بضع حبات من التمر. كما لا بأس بكوب من الحليب الطازج، فالمياه والحليب يعيدان النشاط إلى الخلايا ومجرى دوران الدم، كما أن السكر العالي في التمور يعطي طاقة كبيرة للجسم وينشط الخلايا العصبية ويرفع معدل الخلايا.
2- السلطات والشوربات:
عليك بتناول السلطات مباشرة بعد شرب الماء وأكل حبات التمر، لأنها غنية بالفيتامينات والألياف والبروتينات المغذية للجسم المتعطش لها، كالسلطات اللبنانية والسورية المتعارف عليها في الموائد الرمضانية الغنية بالخضراوات المفيدة والألياف الغنية. كما يجب شرب احد أنواع الشوربات الخفيفة التي تترافق مع السلطة كشوربة العدس أو الحنطة والتي تمتاز بها الموائد الخليجية، وذلك لتنشيط المعدة على هضم المأكولات الخفيفة كالشوربات وتهيئتها بعد فترة طويلة من الانقطاع، لاستقبال الأطعمة الرئيسية الأخرى.
3- اللحوم:
هنا نقصد الوجبات الرئيسية على المائدة الرمضانية من اللحوم التي تتنوع  بين لحوم الحمل والغنم أو لحوم البقر.
5- الحلويات:
ترفع الحلويات السكرية ضغط الدم بعد تناول الوجبات المالحة، ومن أشهرها الكنافة، فهي الحلوى العربية الشعبية التي تتكون من الجبن والسميد، كما أن القطايف هي أيضا من أشهر الحلويات العربية الرمضانية الشعبية والشهيرة بين الدول العربية بشكل عام.كما معلقة من العسل العربي الأصيل لا مانع من تناولها عند انتهاء الإفطار.
6- المشروبات:
المشروبات المنعشة لها أهمية كبرى عند الإفطار وكسر الصيام، فالجو الحار ونقص الجسم من المياه، يجب تعويضه عند الإفطار باختيار المشروبات الغنية بالمياه والابتعاد عن المشروبات الغازية، كشراب الجلاب أو ماء الورد الحلو، أو شراب قمر الدين الشامي ، كما لشراب السوس دور مهم في تنظيم الدورة الدموية وضربات القلب.