النجاح الإخباري - وصل وفد حركة "حماس" إلى قطاع غزة، عصر اليوم الأربعاء، بعد اختتام مباحثاته في العاصمة المصرية مع المسئولين هناك.

وضم  الوفد كلٍ من اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وأعضاء المكتب خليل الحية وروحي مشتهى وفتحي حماد، والتي كانت ضمن ترتيبات مسبقة، و في إطار جهود الحركة للتشاور مع مصر للتخفيف عن أهلنا في قطاع غزة وفكفكة أزماته المختلفة والتي أوصلت القطاع إلى حافة الهاوية.

وغادر الوفد قطاع غزة في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر الجاري إلى الأراضي المصرية للقاء مسئولين في القاهرة لبحث ملفات المصالحة الفلسطينية وقضايا أخرى.

وفي بيانٍ لها قالت حماس، إنّ وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية عاد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وذلك بعد إنهاء زيارته إلى العاصمة المصرية القاهرة، التقى خلالها بالمسؤولين المصريين، وناقشوا التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وملف المصالحة، إلى جانب العلاقة الثنائية على المستوى السياسي والأمني.

وكانت مصادر مطلعة في العاصمة المصرية القاهرة ،أكدت انتهاء حركة "حماس" من الإجتماعات واللقاءات الداخلية التي كان عقدها مكتبها السياسي في مصر ، خلال العشرين يوماً الماضية .