النجاح الإخباري - قالت مصادر محلية في قطاع غزة صباح اليوم الخميس ان حركة حماس التي تحكم قطاع غزة اعلنت نيتها اعدام خمس فلسطينين بدعوى انهم من العملاء لاسرائيل.

وقالت المصادر ان حركة حماس اعلنت نيتها تنفيذ حكم الاعدام بحق خمسة فلسطينين متهمين بالعمالة لصالح اسرائيل وانهم من غير المسؤولين عن اغتيال القيادي المبعد الى غزة من حركة حماس مازن فقهاء قبل نحو اسبوعان.

وكانت حركة حماس قد اعلنت انها فتحت باب التوبة للعملاء مشيرة الى انه سيتم تخفيف العقوبة على كل عميل يقوم بتسليم نفسه الى حركة حماس كما انه سيتم التكتم عليهم  ولن يتم فضحهم وفق ما قالت المصادر بقطاع غزة.

واعلنت حركة حماس عن حملة في الايام الاخيرة لاستهداف العملاء لاسرائيل عقب اغتيال مجهولين للقيادي بكتائب القسام مازن فقهاء باربع رصاصات من  اسلحة كاتمة للصوت قرب منزله في غزة فيما اتهمت مصادر اسرائيلية حماس تنفيذ عمليات تصفية داخلية بين قيادات الحركة في اطار النزاع على السلطات وفق الادعاءات الاحتلالية.

هذا وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية واجنبية قد وجهت انتقادات حادة خلال الاشهر الاخيرة بسبب تنفيذ حركة حماس عمليات اعدام لمجموعة من الخارجين عن القانون وقالت انها تنفذ خارج اطار القانون الفلسطيني الذي ينص على مصادقة الرئيس محمود عباس على اي قرار قضائي قبل تنفيذ حكم الاعدام بحق اي مدان كما قالت هذه المؤسسات الحقوقية ان المحاكم في غزة غير رسمية وشرعية ولا تستند لاي اطار قانوني وبالتالي فان القرارات التي تصدر عنها غير قانونية