النجاح الإخباري - اقتحمت قوة من جيش الإحتلال الاسرائيلي نابلس من المنطقة الشرقية، معززة بقرابة عشرون آلية عسكرية، فضلًا عن عدد كبير من المشاة، تحركوا من على حاجز بيت فوريك باتجاه المسلخ البلدي شرق مدينة نابلس.

وأشارت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال أبلغت الأجهزة الأمنية عن نيتها القيام بـ"نشاط تخريبي" للمنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

ولفت مراسلنا في محافظة نابلس، أن أكثر من عشرين آلية عسكرية للإحتلال، اقتحمت المدينة من منطقة مفرق سالم تجاه المساكن وصولا لعسكر ومفرق الغاوي  حتى شارع عمان في محيط قبر يوسف.

وأوضح أن قوات الإحتلال ويرافقها عدد من باصات المستوطنين، اقتحموا قبر يوسف في المدينة، فيما زعمت مواقع عبرية أن الإقتحام جاء تغطية على زيارة بعض المستوطنين لقبر يوسف، بزعم أنهم يرغبون بأداء طقوس تلمودية.

وشهد مخيم بلاطة، وشارع عمان، من جهة أخرى اندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الإحتلال الذي قامت باقتحام نابلس من المنطقة الشرقية.

وفي سياق منفصل، اقتحم عدد من المستوطنين، مدعومين بعناصر من قوات الإحتلال، قرية عورتا شرق محافظة نابلس، وأشار مراسلنا إلى أن المستوطنين قاموا بأعمال تخريب في ممتلكات المواطنين، واستخدموا مكبرات الصوت لازعاجهم.