النجاح الإخباري - اكتسب أحد الفنادق التقليدية في اليابان شهرة واسعة وحقق أرباحا طائلة، بفضل ابتكاره خدمة تأجير القطط في غرفه العادية المتواضعة، حسب تقرير أورده موقع ATOR.

ويضم الفندق الواقع في منتجع Hakone، مقهى القطط "kotokafe" حيث يمكن لنزلائه من السواح اللعب مع هذه الحيوانات الأليفة مقابل 1800 ين (حوالي 15 دولارا) لذلك قرر أصحابه توسيع أعمالهم ونشاطاتهم التجارية وعرض خدمة تأجير القطط مقابل 800 ين لكل قط في الساعة الواحدة (نحو 7 دولارات).

بالنسبة لقطاع الفنادق، تبين أن هذه الخدمة مبتكرة وغير عادية حتى في اليابان، حيث يوجد في طوكيو أكثر من 150 شركة مثل "Cats Shop" أي متجر القطط Neko no Mise الذي يوفر تأجير القطط والحيوانات الأليفة للمنازل.

فبعد أن كتب أحد ضيوف الفندق تعليقا حماسيًا على تويتر أشاد فيه بالخدمة الممتازة والفريدة التي يؤمنها هذا الفندق والمتمثلة بتأجير القطط، اكتسب هذا الفندق شهرة واسعة وسريعة، لا سيما بعد أن أعجب عشرات الآلاف من الناس بهذا التعليق الظريف.

View image on Twitter

View image on Twitter

 

وظهر على موقع الفندق الإعلان التالي:

"لدينا عدد قليل من الموظفين مع عدد كبير من القطط، لشهري يونيو ويوليو كل الغرف محجوزة بالكامل فعلا، لا توجد أماكن شاغرة على الإطلاق، ولكن هناك بعض الغرف المتاحة لشهري أغسطس وسبتمبر، لذلك يرجى التفهم والتوقف عن الاتصال بنا في الليل وفي الصباح الباكر".

وأتاح الطلب الهائل الذي تدفق على مالكي الفندق رفع الأسعار وتحقيق أرباح طائلة. فإذا كانت لائحة الأسعار في أبريل قبل البدء بخدمة تأجير القطط تبدأ بسعر 3000 ين (نحو 25 دولارا) لليلة الواحدة، فإن موقع الفندق رفع هذا الثمن حاليا ليصبح 4500 ين (نحو 42 دولارا)، وذكر أنه "خلال موسم الذروة فإن هذا السعر قابل للارتفاع لحد الضعفين".