ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - على رديت هناك ما يسمى "Telephobia" أو ما يسمى بالخوف من التحدث عبر الهاتف أن الخوف من المكالمات الهاتفية الغير متوقعة هو أمر طبيعي تماماً وأكثر شيوعاً مما تعتقد حتى بين الأشخاص الذين ليس لديهم مشكلة في التحدث إلى أشخاص في الحياة الحقيقية".

في هذه الأيام من الممكن أن يتجنب العديد من الأشخاص الإجابة أو إجراء مكالمات هاتفية وربما لهذا السبب لدينا بريد إلكتروني ورسائل نصية ومنصات وسائط اجتماعية ولكن لا يزال هناك شيء حول الهاتف يرعب بعض الناس بشكل كامل لدرجة الهوس من المكالمات الهاتفية ويخططون حول أفضل السبل لتفاديها ولكن من أين يأتي مثل هذا الرهاب؟ بعد كل شيء لا يستطيع الهاتف أن يعضك مثل العنكبوت.
ووفقًا للدكتور باتريك ماكغراث مديرمركز القلق والوسواس القهري في Amita Healthفي أمريكا  قد يكون الخوف من الهاتف أكثر ارتباطًا بالقلق الاجتماعي أو حدث صادم محدد.
 وأحد العلاجات لهذا النوع  التعرض للعلاج والوقاية بالاستجابة حيث يعمل الناس تدريجيا على القيام بالأشياء التي يخشونه على سبيل المثال يبدأ المريض الذي يعاني من رهاب الهاتف من خلال الاتصال بمتجر محلي للاستفسار عن الوقت الذي يغلق فيه أو السؤال عن منتج معين.

 يقول ماكغراث"بالطبع ليس لدى هؤلاء الأشخاص أي فكرة من الذي أجرى المكالمة  ولكن هذا لا يهم مجرد معرفة أن شخص ما قد يكون غاضبًا منهم يعتبر مخيف بما فيه الكفاية.

وفي وقت لاحقيمكن أن  يقوموا بالاتصال بأفراد العائلة والأصدقاء القدامى ثم  إجراء مقابلات هاتفية لمقابلات العمل الأولية وكل هذا له معنى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من القلق الاجتماعي الشديد ولكن ماذا عن الأشخاص الذين يخشون ويكرهون المحادثات الهاتفية ولكنهم قادرون على التواصل بشكل كامل ومريح عن طريق الكتابة.

يقول ماكغراث هناك عدد من الأشياء التي تحدث هنا قد يكون الامر بسيطاً مثل أن يكره شخص ما صوته أو الاعتياد على مراجعة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي قبل إرسالها  لذلك تبدو المحادثة الهاتفية محفوفة بالمخاطر ويعكس الخوف من الهاتف مشاكل فريدة في تجربة التحدث إلى شخص لا يمكنك رؤيته

يقول ماكغراث: "بعض الناس لا يحبون التحدث على الهاتف بسبب الافتقار إلى الإشارات الاجتماعية التي يمكنك الحصول عليها من الحديث الشخصي"."بالنسبة لشخص لديه فوبيا هاتف  قد تكون مكالمة الفيديو أسهل من مكالمة هاتفية لأنه يمكنك الحصول على تعابير وجه واضحة والتي لا يحصل عليها عبر الهاتف."