ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - يتكون موقع ريديت من آلاف المجتمعات تركز على موضوع محدد كل الموسيقى والرياضة، والأخبار والحيوانات ومع كل قواعدها الخاصة وتعمل بعض مجموعات ريديت نوعا مثل مجموعات دعم افتراضية وفي عام  2017  شرع باحثو جامعة ولاية يوتا في تحديد ما إذا  subreddit يؤدي إلى تحسين الحالة العقلية للمشتركين لهذه الدراسة.

وقام الباحثون بتحليل اللغة المستخدمة من قبل المشتركين مع مرور الوقت والنظر في مثل هذه الأبعاد اللغوية من ناحية المشاعر الإيجابية والمشاعر السلبية و الحزن وخلصوا إلى أن لغة المستخدمين قد تحسنت في تسع فئات من 10 مما يوحي بأن الموقع قد أدى إلى حدوث "تغيير إيجابي في المشاعر لدى المستخدمين.

في 10 أبريل تابع الباحثون قراءة في ثلاثة أمور وهي الصحة النفسية والاكتئاب والفصام  حيث أرادوا معرفة ما إذا كانت المشاركة قد ساعدت هؤلاء المستخدمين على التواصل بشكل أكثر وضوحاً مع مرور الوقت وأظهر هؤلاء المستخدمون بمرور الوقت "تحسنًا كبيراً .

قال مؤلف الدراسة ألبرت بارك لهيل نيوز: "بدأت ألاحظ أنه كلما كانوا يشاركون أكثر  أصبحوا أكثر هدوءاً ويتفوقون بشكل أفضل".

وكما أشار الباحثون ان تأثير اضطرابات الصحة العقلية على التواصل الكتابي هو جانب دراسي قليل من الصحة العقلية والخطوة التالية هي معرفة كيفية البناء على نتيجة الدراسة وقدم اقتراح  لتطبيق أنظمة آلية لتحليل اللغة وتنوير المشرفين إذا أصبحت قراءة المشترك أقل قابلية للقراءة حيث يمكن أن يكون ذلك علامة على أن صحتهم العقلية تزداد سوءاً.

وأضاف بارك أريد أن أؤكد على قيمة الدعم العاطفي والإعلامي الذي يقدمه أقرانك من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل ريديت وقد لا تكون وسائل الإعلام الاجتماعية مثالية ولكن لها قيمة في مساعدة الناس في سياق الصحة".