ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - وفقاً لدراسة نشرت في عام 2015 يعتبر فيتامين ب 12 الموجود في العديد من اللحوم ومنتجات الألبان من أهم الفيتامينات التي تؤخذ كمكمل لوظائف الدماغ الأفضل لتجنب فقر الدم ولكن وجدت الدراسة أن B12 يمكن قد يغير التركيب الجيني لبكتيريا الوجه مما يعزز الالتهاب السريع الذي يرتبط بظهور البثور على الوجه.

والجميع يدرك أن حب الشباب هو مشكلة يمكن أن تؤثر على الكثيرين في مختلف مراحل الحياة وما يزيد عن 80% من الناس الذين تترواح أعمارهم ما بين 11-30 عاماً يكونون عرضة لظهور حب الشباب في جميع انحاء العالم  والعلماء لا يعرفون الكثير عن أسباب حب الشباب وكيفية الوقاية أو العلاج الأمثل لها.

وللتحقق من ذلك قررت عالمة صيدلة جزيئية بجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس وفريقها التركيز على المستويات العالية من B12  كسبب محتمل لحب الشباب  استناداً  إلى الأبحاث التي تم إجراؤها على مدار العقود الستة الماضية.

من خلال تناول فيتامين B12 كفيتامين إضافي وجدوا  أنه يمكن  يؤثر على البكتيريا في بشرتنا الأمر الذي يؤدي إلى اختلال التوازن الذي قد يزيد من مخاطر الإصابة بحب الشباب.

وفي نهاية البحث وجد الباحثون أنه غالباً ما ظهرت حبوب الشباب في وجوه المشاركين من ذوي البشرة الفاتحة بعد أسبوع واحد من تلقي حقن فيتامين B12.

 

ووجد الخبراء أنه من المثير وجود رابط بين B12 والبكتيريا الموجودة على البشرة والتي تتسبب بظهور حب الشباب.