النجاح الإخباري - تعدّ المطاعم من أهم الأماكن التي يرتادها السائح أثناء سفره، لهذا جمعنا لكم أغرب المطاعم في كافة أنحاء العالم التي ضرب أصحابها أرقاماً قياسية في الجنون والفنون، والتي حصلت على الكثير من الزبائن.

السجن لمن يشعر بالجوع!
في فولتيرا في إيطاليا، يطبّق قانون السجن لمن هو جائع في مطعم Fortezza Medicea٬ فإن كنت ترغب أن تشعر يومًا أنك سجين٬ سيقدم لك هذا المطعم هذه التجربة.

بُني هذا السجن في قلعة عالية منذ أكثر من 500 عام، ويستخدم المسجونين في إدارته وخدمة الزبائن.

والدخول إلى هذا المطعم يتطلب فحصاً أمنياً حتى يتم التأكد أن ليس للزائر أي علاقة بالمساجين، وبما أنه سجن، فوجبات الطعام تكون مقدمة في أوان بلاستيكية لا تمت للفخامة أو الرفاهية بصلة.

مشاوي “النوبة القلبية”
مطعم النوبة القلبية في الولايات المتحدة الأميركية، تدور فكرته حول محاربة مرض “الأنروكسيا”، وهو مرض اضطراب الطعام الذي يسبب فقدان الشهية. المطعم مصمم كأنه غرفة من غرف الطوارئ في المستشفيات، حيث تلبس النادلات زي الممرضات وللزبون زي خاص بالمرضى، ويتم تقديم الطعام الملغّم بالدسم والدهون، ويميز هذا المطعم ذوي الوزن الثقيل والسمنة الزائدة، حيث يقدم الطعام مجاناً لمن يفوق وزنهم 175 كيلوغراماً.

كافيه بطابع ديني
هذا الكافيه الواقع في مدينة طوكيو في اليابان، قد يكون الوحيد من نوعه حول العالم، فشكله يوحي بأنه كنيسة بكل التفاصيل الذي يحويها، كالصليب العملاق ونوافذ الزجاج الملونة والتصميم الذي يدمج الإنجيل والفن القوطي، كل هذه التفاصيل توحي بالجو الروحاني الذي يُهيمن على المكان، لكن مع إضافة قائمة طعام وقهوة تستمتع بها.

وجبة في الجو
انتشرت فكرة المطعم في دول عدة كبروكسل مثلاً، فإن رغبت في تناول وجبة لذيذة في الجو، ستجد في العاصمة البلجيكية مطعماً مُعلّقاً في الهواء على ارتفاع 50 متراً، ويتسع لـ22 شخصاً، هذا المطعم معلق بوساطة رافعة، ويعمل فيه 3 طهاة يقدمون وجبات متنوعة ولذيذة، لكن بسعر خيالي يصل إلى 8000 يورو.

مطعم في حوض سمك
في بعض مطاعم الـ”سي فود”، دائماً ما ترى حوضاً صغيراً مليئاً بأسماك الزينة الملونة كنوع من الديكور، ولكن في مطعم أوسيانو الواقع في أتلانتس النخلة في دبي، ستتناول وجبتك البحرية المفضلة في منتصف هذا الحوض، حيث يُحيطك 65 ألف نوع من الأسماك.

مقهى الكوارث الطبيعية
تم افتتاح مطعم في إسبانيا تقوم فكرته على التعرض لكارثة طبيعية، كهزّة أرضية بمقياس 7.8 ريختر، أو عاصفة رعدية، إذا اجتزت كل هذه الكوارث الطبيعية، ستحظى بوجبة شهيّة تقديراً لشجاعتك.

مطعم التوائم
فكرة صاحب هذا المطعم الذي يقع المطعم في العاصمة الروسية موسكو لطيفة جداً، حيث إنه قرر مضاعفة جودة الخدمة ومتعة الزبائن بتوظيف نادلات جميلات، شرط أن يكنّ توائم متشابهات.

Buns and Guns
يقع المطعم في إحدى ضواحي بيروت، وعندما تدخله يستقبلك وابل من الرصاص والقذائف، وكلها مسجلة بالتأكيد، إضافة إلى أن قائمة الوجبات تحمل أسماء الأسلحة إلى جانب اسم الوجبة الحقيقية، ويحيط بالمطعم أكياس رملية لحمايته من شظايا القذائف، وكأنك تعيش حالة حرب بالفعل. وأسعار هذا المطعم المعقولة جعلته مقصداً لكل الطبقات.

سلسلة مطاعم Dans Le Noir
يقدم هذا المطعم أطباقه في الظلام، والنادلون هم من ذوي الاحتياجات الخاصة، أكفّاءُ البصر، وبالتالي أنت كزبون ستعتمد عليهم كلياً في مكان جلوسك وخدمتك أثناء وجودك في المطعم، وهنا تكون التجربة التي تأخذ الزائر إلى أبعاد إنسانية، تجعله يعيش ما يعيشه غيره خلال تناول وجبته.

مطعم على حافة شلال
يقع مطعم ومنتجع فيلا إسوديرو على حافة شلالات لاباسين في الفلبين، ويتميز بجمعه للأجواء الساحرة التي تتيح للزوار الاسترخاء، والتأمل بالجبال المحيطة للشلال والعدد الكبير من أشجار جوز الهند. صُنعت طاولات وكراسي هذا المطعم يدوياً وباستخدام خشب البامبو المقاوم للتآكل، نتيجة جلوس الزبائن في مياه الشلال الذي يجري من تحت أقدامهم. ويسمح المطعم لزبائنه دخول منطقة الطعام من دون قمصان أو أحذية، كما يمكن للزبائن الاستحمام أو عمل مساج تحت مياه الشلالات الساقطة بعد تناول وجبات الطعام.