النجاح الإخباري - شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مختلف محافظات الضفة فجر اليوم الثلاثاء.

نابلس 

اعتقلت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية، خمسة شبان من بلدة سبسطية وقرية بيت دجن، في محافظة نابلس.

وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الأثرية في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، واعتقلت أربعة شبان، وهم: محمد كيوان، وغازي الشاعر، وعمرو شحادة، وصبحي كيوان.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بيت دجن شرقا، واعتقلت الأسير المحرر نصير رضوان أبو ثابت، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

جنين 

 نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عددا من الحواجز العسكرية جنوب جنين وكثفت من تواجدها العسكري .

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي الزبابدة، وصانور، وعلى الشارع الالتفافي، وآخر بالقرب من الجامعة العربية الأمريكية، ودير أبو ضعيف والجربة ودققت في بطاقات المواطنين، واستجوبتهم، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين في ظل الانتشار المكثف لدورياتها في محيط قرى وبلدات المحافظة .

القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم،  أربعة مواطنين من منازلهم ببلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة وحّولتهم إلى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق.

واوضحت مصادر في البلدة ان قوات الاحتلال اعتقلت، ثائر أبو خليل، وجابر أحمد صلاح الدين، وعاصم ناصيف سعيد، وعبد الرحمن أسامة الخطيب.

طوباس

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين من مخيم الفارعة، جنوب طوباس.

وأفاد مدير نادي  الأسير في طوباس محمود صوافطة، بأن الاحتلال اعتقل يوسف ولويل، وزكريا موسى عليان، بعد دهم منزلي ذويهما في المخيم.

الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل المواطنين محمد عبد العظيم نور الدين أبو تركي (34 عاما) وجواد شفيق أبو عيشة، وابراهيم زيدان الرجبي، وسليم الرجبي، ومن بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل اعتقلت محمود عبد العفو محمد العملة.

وقال الناشط الإعلامي في بلدة بيت امر محمد عوض، إن الاحتلال اقتحم عددا من منازل المواطنين في منطقتي عصيدة والظهر ووسط البلدة، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وحطمت اثاثها، واعتقلت الأسيران المحرران، عبد الناصر ناصر أبو مارية (20عاما)، وقصي أحمد أبو هاشم (18عاما)، والطفلان عمرو عرفات عيسى زعاقيق (16عاما)، ومجدي مرشد محمد عوض (14عاما) ونقلتهم الى مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت امر.

كما سلمت قوات الاحتلال، الاسير المحرر مرشد محمد عوض (44عاما) بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في ما يسمى معسكر "عصيون" شمال الخليل، واستولت على مركبة الاسير المحرر يوسف احمد أبو هاشم.