النجاح الإخباري - تضايق البشرة الدهنية صاحباتها بسبب مشاكلها المزعجة، مثل الحبوب، والرؤوس السوداء، واللمعان الدائم، والمظهر الدهني، وغيرها من المشاكل، ولكن رغم ذلك كله فهي لا تشيخ ولا تظهر عليها التجاعيد في وقت مبكر.

 

خطوات الحفاظ على البشرة الدهنية:

أول خطوة نظفي بشرتك بغسول دون مقشر خاص بـالبشرة الدهنية، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر وفي النهاية اشطفيه بماء بارد لإغلاق المسام.

وفي الخطوة الثانية استخدمي التونر الخالي من الكحول لإغلاق المسام ولتنظيف البشرة بشكل أعمق.

وفي الخطوة الثالثة رطبي البشرة من خلال كريم مرطب خاص بـالبشرة الدهنية، وأخيراً ضعي واقي شمس مناسب لبشرتك لا يقل عن 20 درجة للحماية قبل خروجك من المنزل.

وأما عن الروتين الليلي فهو يبدأ بإزالة المكياج عن طريق كريم الإزالة الخاص ببشرتك، ومن ثم اغسلي بشرتك بالغسول بشكل أعمق من الصباح لإزالة الأتربة والمكياج التي تعرضت له البشرة طوال اليوم، ومن الممكن أن تستخدمي المقشر بعد غسيل وجهك للتخلص من بقايا المكياج، وبعدها قومي بوضع التونر لإغلاق مسام وجهك، وفي النهاية رطبي بشرتك بكريم ليلي خفيف خاص ببشرتك الدهنية.

فاحرصي على هذين الروتينين الصباحي والليلي مع شرب كمية كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب، وداومي على ممارسة الرياضة، والتغذية بشكل صحيح، إلى جانب النوم 8 ساعات يومية لملاحظة الفرق وذلك مع الحرص على عمل ماسكات الأسبرين والموز وماسك اللبن والليمون من مرتين لثلاثة في الأسبوع.