ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - هناك شكل معين من أشكال الخرف يدعى اعتلال الدماغ المرتبط بالعمر والمتعلق بالعمر ويكون تقريباً مماثل لمرض الزهايمر مما قد يسبب أحياناً في وجود  الكثير من الفرص للتشخيصات الخاطئة.

وتقول نينا سيلفربيرج مديرة برنامج مراكز أمراض الزهايمر في المعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة " ليس كل الأشخاص الذين يتم تشخيصهم يكون سبب المرض لديهم هو الزهايمر.

 ويرتبط مرض الزهايمر عادة بكتل البروتينات في شكل سلاسل متشابكة من تاو ومجموعات من الأميلويد بيتا داخل الخلايا العصبية ومع ذلك لم تُظهر أدمغة تشريح هؤلاء المرضى أي علامات على هذه التراكمات وبعد عقد من الزمان تم اكتشاف مرضTDP-43 المشابه للزهايمر.

وإن العواقب لهذا المرض كانت تبدو تمامًا مثل مرض الزهايمر الذي يتميز بانخفاض في التذكر وتدهور في التفكير والمهارات الاجتماعية ولا تزال الاختلافات خفية إلى حد ما  بما في ذلك أنماط متباينة لدرجات الاختبار المعرفي العصبي والاختلافات في معدلات الانخفاض.

لكن الباحثين حددوا بعض الجينات التي يجب الانتباه إليها لتشحيص أو فهم المرض والتي يبدو أن عددًا منها يتزامن مع علم الوراثة الذي يلعب دورًا في كلا المرضين.