شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - أعلن مدير السياحة والآثار في نابلس الأستاذ عبد السلام آسيا عن انطلاق مهرجان حكايات البيدر في بلدة بيت وزن يوم غد الخميس ولمدة ثلاثة أيام، بتنظيم من مجلس بلدي بيت وزن ومركز بيت وزن الشبابي وبدعم من وزارة السياحة والآثار وعدد من المؤسسات الأهلية والحكومية.

وقال آسيا في مقابلة عبر إذاعة “صوت النجاح” إن المهرجان سيحتوي على العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية والثقافية التي تعكس تراث بلدة بيت وزن ومحافظة نابلس، مشيراً إلى أنه سيقام في قصر القاسم الذي يعد أحد القصور العثمانية التاريخية في فلسطين.

وأضاف أنه سيتم عرض قصص حكواتية وأغاني شعبية وفترات تصوفية خلال فترة المهرجان، إضافة إلى إقامة سوق شعبي يضم نحو 45 كشكاً يمثل مختلف الصناعات التراثية والغذائية الفلسطينية، داعياً جمهور المحافظات المختلفة لحضور هذا المهرجان الذي يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على التاريخ والثقافة الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أعرب آسيا عن فخره بفوز متحف صباصيا بالمرتبة الأولى في جائزة المرشد الثقافي العربي التي نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والمنظمة العربية للمتاحف، مشاركاً 120 مشروعاً من 24 دولة عربية.

وأوضح أن مشاركة فلسطين كانت بعنوان “تراث فلسطين يقاوم”، حيث تم اختيار متحف سبسطية لأهمية موقعه في بلدة سبسطية التاريخية التي تتعرض للاستيلاء والتهوير من قبل قوات الاحتلال، مؤكداً أن هذه الجائزة تمثل تأكيداً على تميز قطاع المتاحف في فلسطين ودوره في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وأشاد آسيا بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار والمؤسسات المعنية لتطوير وتنشيط القطاع السياحي والثقافي في فلسطين، رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها، متمنياً المزيد من الإنجازات والنجاحات في المستقبل.