نابلس - النجاح الإخباري -  عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية، د. مهند الحاج حسين، تحدث عن دور الكلية في تطوير التعليم الهندسي والتكنولوجي وتأهيل الخريجين لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأشار د. مهند في حديثه لصباح فلسطين عبر إذاعة صوت النجاح، إلى أن كلية الهندسة هي من أقدم الكليات في فلسطين في مجالات الهندسة المختلفة، وأنها تضم حالياً 17 برنامجاً في أربع دوائر هي: دائرة الهندسة المدنية والمعمارية، دائرة هندسة الحاسوب والكهرباء، دائرة تكنولوجيا المعلومات، ودائرة الهندسة الصناعية والميكانيكية.

وأضاف أن الكلية تسعى إلى تطوير خططها الدراسية بما يتوافق مع متطلبات العصر والثورة الصناعية والرقمية، وأنها تتخلى عن التعليم النمطي والجاف، وتتجه إلى التعليم المحاكي والتفاعلي، وتستخدم التكنولوجيا في جميع مجالات التعليم.

وأكد د. مهند الحاج حسين أن هدفهم هو تخريج طلاب لديهم خبرات ومهارات تفيدهم في سوق العمل، وأن يكونوا قادرين على المنافسة سواء في فلسطين أو خارجها، مشيراً إلى أن بعض التخصصات في كلية الهندسة مثل علم الحاسوب والشبكات وامن المعلومات والذكاء الاصطناعي هي من أكثر التخصصات طلباً على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.