شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - قال مدير موقع طقس فلسطين أيمن المصري، أن اليوم وغدا ستكون نهاية أسبوع باردة، والشمس غائبة، وتراكم لسحب قليلة المطر، فالأمطار حتى الآن ضيف عزيز.

وأضاف خلال حديثه عبر إذاعة صوت النجاح صباح اليوم الأربعاء، أن برودة الجو ناتجة عن غياب الشمس، أسبوع بلا شمس، ودرجات الحرارة تتراوح من 13- 15درجة مئوية.

وأوضح المصري أنَّ شتاء هذا العام شحيح الأمطار ما ينبئ بأزمة مياه ربما نشهدها في الصيف خاصة الخليل، وبيت لحم، لافتًا إلى أن مدينة قلقيلية تتمتع بوجود بحيرة ماء تكفيها نوعا ما.

وأضاف أن منتصف الأسبوع القادم سيكون هناك منخفض يعم مناطق شمال فلسطين تحديدا، حيفا ،والناصرة، وصفد، والجليل، وربما جنين وشمال طولكرم، في حين تشهد باقي المناطق زخات بسيطة من المطر.

وقال المصري إننا نعيش سنة صعبة في بلاد الشام أجمع وما يصلنا حتى الآن هو حالات من عدم الاستقرار الجوي ولا نعيش شتاءً حقيقيًّا، لافتًا إلى أنَّ الأمور كلّها بيد الله يقلبها كيف يشاء وكل التنبؤات هي اجتهاد من البشر اعتمادا على مؤششرات قابلة للتغيير في كل لحظة.

ونصح المصري أن تأخذ البلديات موضوع الحواويز والأبار بعين الاعتبار، بحيث تشترط وجودها في العمارات والمباني الجديدة لتخفيف أزمة المياه التي نشهدها صيفًا.