الخليل - النجاح الإخباري - حمّل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، أحمد التميمي، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن وفاة الطفلين وائل الرجبي (4 أعوام) وشقيقته ملاك سنة ونصف، جراء حريق اندلع في منزلهما بالخليل.

وقال التميمي: "ان عناصر قوات الاحتلال في البلدة القديمة في الخليل منعوا طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني من الوصول الى المنزل، واحتجزوهم عند الحواجز التي يقيمونها على مداخل البلدة القديمة، الأمر الذي حال دون اخماد النيران وإسعاف المصابين ما أدى إلى هذه النتيجة الكارثية".

وأضاف: "أن هذه الكارثة تثبت مرة أخرى الممارسات العدوانية التي تمارسها سلطات الاحتلال، علنا وعلى رؤوس الأشهاد، بحق أبناء شعبنا عامة وأهالي البدة القديمة في الخليل خاصة، وآخرها هذه الكارثة الإنسانية التي راح ضحيتها طفلين بريئين".

وطالب التميمي المجتمع الدولي ومؤسساته "بأخذ مسؤولياتهم تجاه هذه الجريمة وبفتح تحقيق دولي بها وبخروقات الاحتلال في البلدة القديمة خاصة بعد امعانه بتهويدها ومحاولة تطهيرها عرقيا من سكانها الأصليين، وما توقيف حكومة المستوطنين لعمل بعثة المراقبين الدوليين في المدينة الا دليل على ذربها بعرض الحائط كافة القوانين الدولية وتحديا للمجتمع الدولي برمته".