غيداء نجار - النجاح الإخباري - اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الوفد البريطاني أثناء وقفته التضامنية احتجاجاً على وعد بلفور في مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي مدينة الخليل، وكانت قد احتجزالاحتلال أحد موظفي محافظة الخليل مهدي مرعب أثناء الوقفة.

وقال مراسلنا في محافظة الخليل علي الجعبة: "إن الاحتلال أطلق سراح مرعب والذي  كان قد احتجزه في وقت سابق بينما كان يقف مع الوفد البريطاني في وقفته الاحتجاجية على وعد بلفور، وقد اعتدى المستوطن الذي يسمى "عوفر" على مرعب".

وأضاف مراسلنا "لقد جاء الوفد البريطاني ليقف بجانب الفلسطينيين وليثبتوا لهم أنهم غير راضيين عن سياسة حكومتهم في الاحتفال بمئوية وعد بلفور ورفض الاعتذار عنه".

وأردف الجعبة" سار الوفد باتجاه شارع عثمان بن عفان بالقرب من مستوطنة كريات اربع متجهاً نحو شارع الشهداء والبلدة القديمة، ولكن المستوطنين وجيش الاحتلال منع المتضامنين والنشطاء الفلسطينين من مواصلة الجولة، كما ومنع الاحتلال الصحفيين من تغطية الحدث، وقاموا بالاعتداء عليهم بالشتائم وإبعادهم عن المنطقة".

ونظم الوقفة "تجمع شباب ضد الاستيطان" بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الخليل، وهيئة الجدار والاستيطان، والحملة الوطنية لرفع الاغلاق عن قلب الخليل.

وبحسب الجعبة، فان الوفد مكون من 60 متضامناً، ساروا من لندن عبر فرنسا ثم سويسرا مروراً بإيطاليا واليونان وتركيا، ثم في الطائرة إلى عمان واكملوا مسيرتهم باتجاه معبر الكرامة في مدينة أريحا حتى وصلوا مدينة القدس.