ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري -  وجدت دراسة أجرتها جامعة جنوب أستراليا أن شرب أكثر من ستة أكواب يومياً يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 بالمائة ولكن هل حقاً تؤثر على الاشخاص الذي يشربون 6 أكواب أو أكثر من القهوة؟

بحسب البحث فإن النتائج على الأرجح لن يكون لها تأثير كبير على معظمنا ولكن البحث يدور حول نقاش متى يصبح الكافيين خطيراً ،بعد سلسلة من الوفيات المرتبطة بتناول الكافيين المرتفع للغاية.

كانت الدراسة المستندة إلى بيانات البنك الحيوي البريطانية تضم 347 ألف مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا في محاولة لفهم ما إذا كان البعض منا أكثر مرونة في مواجهة آثار القهوة من الآخرين وحددوا عادات استهلاك القهوة التي زادت أو قللت من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال كريس لابوس أخصائي أمراض القلب بجامعة ماكجيل والذي لم يشارك في البحث "أي شخص شديد الحساسية للكافيين  أي الذي يعاني من الخفقان في القلب يجب أن يحد من استهلاكه من أجل الشعور بالتحسن أما بالنسبة للأشخاص الذين يشربون الكثير من القهوة فإنهم غالباً ما يكونون محصنون ضدها.

وفقا لجمعية القلب الأمريكية  هناك إيجابيات وسلبيات القهوة حيث أنها تساعد على إطلاق الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية  والتي يمكن استخدامها للطاقة كما أنه يحفز الجهاز العصبي لكن تأثيره على الكلى يمكن أن يزيد من العطش ويمكن أن تسبب ارتداد الحمض.

وأحد التحذيرات الكبيرة هو أنه مع كل الكريما والسكريات والنكهات التي يضيفها الناس إلى القهوة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها الناس وربما تزيد الأمور سوءا مثل صحة القلب.