ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - انت في غرفة هناك مارشميلو أمامك يقول شخص بالغ إن لم تأكل ما هو موجود أمامك سيتم اعطاءك المزيد كمكافأة اذا ماذا ستفعل ؟

هذا المأزق هو اختبار مارشميلو الشهير: وهو تجربة صممها علماء النفس في الستينيات لقياس مدى نجاح الأطفال في التحكم في اندفاعهم وتأخير الإشباع وعندما يواجه الأطفال نفس المعضلة اليوم قد يفاجئهم قدرتهم على التحكم بالنفس.

هذا ما علمته الطبيبة ستيفاني م. كارلسون من جامعة مينيسوتا عندما أجرت مسح على أكثر من 350 شخص بالغ حول الطريقة التي اعتقدوا بها أن الأطفال اليوم سيخوضون خلالها اختبار المارشميلو مقارنةً بالأطفال في الستينات.

اعتقد 70 في المائة أن أطفال اليوم لن يكونوا قادرين على الانتظارقبل الخضوع للإغراء وقال ثلاثة أرباع الذين شملهم الاستطلاع إن الأطفال اليوم سيكون لديهم قدر أقل من ضبط النفس.

في تحد لتوقعات البالغين الذين تم استطلاع آرائهم ،كان الأطفال الذين شاركوا في التجربة في 2000 انتظر الأطفال أكثر من دقيقتين في المتوسط ​​قبل أخذوا المارشميلو عن الأطفال في الستينات ودقيقة واحدة أكثر من الأطفال في الثمانينات.

ويبدو أن الأطفال قادرون في الواقع على مقاومة الإغراء أفضل من أي وقت مضى  على الرغم من الاعتقاد الشائع الذي يوحي بخلاف ذلك.

يقول كارلسون: "على الرغم من أننا نعيش في عصر الإشباع الفوري حيث يبدو أن كل شيء متاح على الفور عبر الهاتف الذكي أو الإنترنت فإن دراستنا تشير إلى أن أطفال اليوم يمكن أن يؤخروا إشباع رغباتهم لفترة أطول من الأطفال في ستينيات وثمانينيات القرن العشرين".

"هذه النتيجة تقف في تناقض صارخ مع افتراض الكبار بأن أطفال اليوم لديهم قدر أقل من ضبط النفس من الأجيال السابقة."

لا يعرف الفريق تماماً سبب حدوث ذلك ولكن التغييرات المفترضة في التعليم واستخدام التكنولوجيا قد ساهمت في النتائج.

وقال كارلسون لـ "ساينس نيوز": "إن اختبار مارشميلو لا يمكن أن يحدد مستقبل الطفل ولكنه مؤشر موثوق على مدى قدرة الأطفال على التفكير في موقف مليء بالتحديات والتوصل إلى استراتيجيات لتحقيق هدفهم".