ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - مثل شيء من فيلم Transformers ، يقاتل المواطنون الغاضبون ضد السيارات الذاتية القيادة فوفقًا لتقارير الأعطال التي تم تقديمها إلى إدارة المركبات الآلية في ولاية كاليفورنيا ، يهاجم الناس السيارات التي تعمل بدون سائق وحتى الآن في عام 2018.
حيث لعبت السيارات المستقلة دوراً في ستة حوادث على طرق الولاية. ومن بين هذين الحادثين اثنان منها بسبب غضب البشرعلى السيارات ذاتية القيادة.

لم يصب البشر بأي من الحالتين ، ولم تعلق شركة جنرال موتورز ، الشركة المصنعة لشركة Chevy Bolt Cruise AV ، على هذه الحوادث فالسيارات  التي تعمل بدون سائق ليست  منظوراً غير عادي في كاليفورنيا. وتسمح الدولة بالفعل لمصنعي السيارات باختبار تقنيات المركبات ذاتية القيادة مع وجود سائقين في الداخل  وسرعان ما سيسمح لهم باختبار السيارات التي لا تعمل بدون سائق.

وواجه أيضاً  ملجأ حيواني في سان فرانسيسكو ردة فعل كبيرة عندما بدأ باستخدام روبوت أمني بدوريات لحماية الملجأ. وقالت ئيسة الملجأ  جنيفر سكارليت لصحيفة سان فرانسيسكو بيزنس تايمز: "قام سكان غاضبون بتخريب الروبوت وصبوا صلصة الشواء على أجهزة الاستشعار".

 
قد يكون هذا علامة على موقف الناس تجاه التشغيل التلقائي للآلات بشكل عام حيث ان فكرة التقنيات الآلية التي تستحوذ على الوظائف البشرية بشكل جماعي تبعث على القلق ، مما يجعل "هجوم" سائق سيارة الأجرة على سيارة تشيفي ذاتية القيادة أمراً مفهومًا إلى حد ما. بعد كل شيء ، سائقي سيارات الأجرة هم من بين أولئك الذين يواجهون خطر الاستبدال بواسطة هذه الآلات الذكية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفكرة وراء هذه التقنيات هي أنها ستحمي البشر في نهاية المطاف وكان الغرض من روبوت الحماية هو تثبيط الجريمة وجعل مكان العمل أكثر أمانًا لموظفي المأوى وفي الوقت نفسه ويمكن للسيارات ذاتية القيادة أن تجعل الطرق أكثر أمانًا عن طريق إزالة السبب الأول لحوادث الطرق وهو خطأ بشري.