النجاح الإخباري - دائما ما تشعر صاحبات البشرة الحساسة أن العناية ببشرتهن أمر صعب ومرهق للغاية، فهن يجدن بشرتهن تتعرض للالتهاب من أشياء بسيطة، قد لا يعرفن السبب وراءها، لكن البشرة الحساسة ليست مشكلة كبيرة إلا أنها تحتاج إلى أن تنتبهي للأشياء التي تسبب لها التهيج أو الاحمرار وتبتعدي عنها.

ومن مسببات التهيج للبشرة:

1. الكحول: كثير من أنواع التونر ومستحضرات العناية بالبشرة المنظفة لها تحتوي على الكحول، ولكنه يسبب تهيج واحمرار البشرة الحساسة، لذا يجب توخي الحذر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة بأن تخلو من الكحول.

2. العطور: تنتشر في الأسواق كثير من مستحضرات التجميل ذات الروائح المختلفة، لكن يجب اختيار مستحضرات العناية التي تخلو من أي عطور لأن كثرة استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحوي عطور قد تضعف الطبقات الداخلية للجلد.

3. مادة الكبريتات: وهي المادة التي تسبب تشكيل الرغوة سواء في أدوات النظافة كالصابون أو معجون الأسنان وغيرها الكثير من الأشياء، فإذا كانت بشرتك الحساسة تتهيج من مكونات هذه المواد، عليك استبدالها بمواد أخرى طبيعية، وهي منتشرة كثيرا، قومي بشراء صابونة من مواد طبيعية واستخدمي الزيوت في ترطيب بشرتك واصنعي تونر طبيعي واحمي بشرتك من أضرار المواد الكيميائية.

4. سكراب خشن: البشرة الحساسة لا تتحمل مطلقا حبيبات السكراب القاسية، استخدميه لركبتيك أو كوعك، واختاري سكراب خفيف للوجه.

5. كريمات الوقاية من أشعة الشمس: بعض كريمات الشمس تحتوي على مواد كيميائية قاسية على البشرة الحساسة، لذا انتبهي منها، وحاولي اختيار كريمات واقية من أشعة الشمس تحميك من الأشعة فوق البنفسجية دون أن تحتوي مواد كيميائية قاسية.