وكالات - النجاح الإخباري - أوعز مجلس الأمن القومي لدولة الاحتلال ، اليوم الجمعة ، للمسؤولين الأمنيين بعدم تنفيذ قرار الوزير إيتمار بن غفير بشأن تقليص زيارات الأسرى الفلسطينيين.

وبحسب قناة "كان" العبرية، فقد أشار مجلس الأمن القومي إلى ان الوضع سيبقى على حاله لحين مناقشة الأمر مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو .

بدورها قالت القناة الـ13 العبرية، إنه بعد المواجهة الإعلامية بين بن غفير ونتنياهو، قال مسؤولون أمنيون للقناة "إن الوزير يحاول عمدا إشعال النار في المنطقة وخلق الإرهاب، توجهاته مخالفة للمنطق، وليس فقط للحكومة والكابينت".

وأضاف المسؤولين للقناة، إن "بن غفير رجل خطير، وسلوكه خطير، ةموقف المنظومة الأمنية هو أن المساس بأوضاع الأسرى قد يزيد الإرهاب ولا يمنعه" .

ويأتي ذلك بعدما أوعز بن غفير لسلطة السجون بتقييد زيارات عائلات الأسرى من الضفة الغربية المحتلة في سجون الاحتلال، على أن تكون هذه الزيارات مرة كل شهرين بدلا من مرة كل شهر؛ وفقا لما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الجمعة.

ووفقا لقرار بن غفير، فإن تطبيق هذه التعليمات ستبدأ بعد غد، الأحد، وتشمل هذه التعليمات قرابة 1600 أسير من بين نحو 5 آلاف أسير بإمكانهم استقبال زيارات عائلاتهم.