ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن أن جهاز الشاباك وجيش الاحتلال أكدا أنهما تمكنا من تحقيق أهم هدف من العملية العسكرية في مخيم جنين.

وزعمت مصادر إسرائيلية، أن أهم هدف استطاع جيش الاحتلال تحقيقه حتى الآن، هو تدمير كاميرات التجسس، والبنية التحتية، والألغام المزروعة في شوارع المخيم، وذلك من أجل تسهيل العمليات العسكرية القادمة في جنين ومخيمها.

وأشارت إلى أن تدمير البنية التحتية كان جزء من المخطط الذي وضعته حكومة الاحتلال مع جيشها، لتطبيق استراتيجية جديدة في مدن شمال الضفة ومخيماتها.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال قبل أسبوعين، عن نيته شن حملة عسكرية واسعة على مدن شمال الضفة ومخيماتها، لوقف ما وصفوه التصعيد المستمر في الضفة.
و بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، الإثنين ، بعملية عسكرية واسعة في مناطق شمال الضفة الغربية تستهدف بالتحديد مدينة جنين ومخيمها.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، واستهدافها للمنازل بالصواريخ، كما أجبرت مئات المواطنين في المخيم على إخلاء منازلهم.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد عشرة مواطنين، وإصابة نحو 100 آخرين بينهم 20 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، منذ فجر أمس الإثنين، على مدينة جنين ومخيمها.