وكالات - النجاح الإخباري - قالت القناة 12 العبرية مساء اليوم الثلاثاء 11إن الجيش الإحتلال  قام بنشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية في أنحاء دولة الاحتلال ، وذلك بعدما قام باستدعاء عددا من قوات الاحتياط التابعة لمنظومات الدفاع الجوي ، وذلك في ظل "التوتر الأمني في جميع القطاعات والإطلاق الأخير للصواريخ من لبنان و غزة وسورية".

وأوضحت القناة 12 أن الجيش الإحتلال نشر عددا من قوات الكوماندوز لتعزيز قوات الشرطة في مراكز المدن الإسرائيلية، بناء على تعليمات وزير الأمن، يوآف غالانت، تحسبا من تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية داخل المدن المركزية في منطقة تل أبيب ووسط إسرائيل.

وذكرت أن الجيش الإحتلال نشر "بشكل واسع" بطاريات "القبة الحديدية" في أنحاء اسرائيل، واستدعى عددا من قوات الاحتياط في الدفاعات الجوية لتشغيل هذه البطاريات، تسحبا من هجمات بطائرات مُسيّرة أو عبر قذائف صاروخية تستهدف مواقع إسرائيلية.

وبحسب القناة، فإن أحد أسباب تعزيز القوات الأمنية في إسرائيل هو تزامن يوم الجمعة الأخير في شهر رمضان مع "يوم القدس العالمي" الذي تحييه إيران منذ عام 1979، معتبره أن هذا اليوم "يتميز بنشاط دول المحور الإيراني ضد إسرائيل في مجموعة متنوعة من الأبعاد".