وكالات - النجاح الإخباري - ذكرت وسائل اعلام عبرية اليوم السبت، أنه تم اقتراح جديد ستقدمه المعارضة لاستبدال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، ومنع إجراء انتخابات جديدة.

وبحسب قناة "كان"، فقد دعت عضو كنيست الإحتلال تمار زاندبرغ من حزب ميرتس؛ حزب "أزرق أبيض" إلى دعم اقتراح حجب الثقة عن الحكومة، الذي ستقدمه المعارضة الى الكنيست بعد غدٍ الإثنين، بهدف تنحية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ومنع إجراء جولة رابعة من الانتخابات.

وجاء في بيان أصدرته زاندبرغ أنه توجد فرصة لتشكيل حكومة أخرى اثناء دورة الكنيست الحالية، من خلال تقديم الاقتراح المسمى حجب الثقة البناء- الذي ينص على إمكانية تأليف المعارضة حكومة بديلة.

وأفادت القناة، أنه إذا ما صوت واحد وستون نائبًا لصالح حجب الثقة البناء فسيتم استبدال رئيس الحكومة دون حل الكنيست، وفي إطار الاقتراح يجب تسمية رئيس وزراء ورئيس وزراء بالتناوب.

وكانت مصادر في حزب "الليكود"، قد قالت اليوم السبت، إن وزير القضاء في دولة الاحتلال من حزب "كاحول لفان" افي نيسانكورين، بجرّ دولة الاحتلال إلى الانتخابات.

ووفق قناة "كان" العبرية، قال حزب "الليكود" في بيان له: إن الوزير نيسانكورين عقد صفقة سرية مع المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت قام الأخير بموجبها بإغلاق ملف جنائي ضد نيسانكورين.

وجاء أيضًا في البيان، أن وزير القضاء أقال لقاء ذلك وكيل النائب العام، دان إلداد بعد قيامه بالتحقيق في مسائل تخص مندلبليت ثم عين الأخير خلفًا له.

واتهمت مصادر في "الليكود" الوزير نيسانكورين بخرق الاتفاق الائتلافي من خلال رفض تشكيل لجنة لتعيين مسؤولين كبار في الخدمة العامة لا سيما في وزارة القضاء، وفق موقع عكا.