ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشارت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية إلى أن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي "نفتالي بينت" أرسل رسالة إلى رئيس جامعة ميشيغان الأمريكية "مارك شليسيل" يطالبه فيها بمعارضة حركة معاداة السامية في الجامعة، وذلك بعد أن قام أحد المحاضرين في الجامعة بالتشبيه بين رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" و الديكتاتور الألماني "أدولف هتلر" ووصفهم بأن كلاهما مذنبان بجريمة الإبادة الجماعية.

والجدير بالذكر بأن هذا البروفيسور الذي يدعى "أيموري دوغلاس"، قام بحمل صورة تجمع نتنياهو وهتلر معًا، وكتب على الصورة "مذنبو الإبادة الجماعة".

كما كتب في نهاية الصورة تعريف جريمة الإبادة الجماعية على أنها قتل مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين ينتمون إلى ديانه أو عرق محدد".

فيما أعلن نائب رئيس جامعة ميشيغان عن أن هذه الصورة كانت جزء من 200 صورة كان يتم عرضها في المحاضرة، وأنه غطى مجموعة واسعة من المواضيع في السياق الشامل لعمله  الذي ينظر إلى اضطهاد الناس في جميع أنحاء العالم من قبل القوى الحكومية.

وأشار المتحدث باسم "بينت" إلى أن "بينت" تناول أيضًا في رسالته موضوع منع بروفيسور في الجامعة أحد الطلاب من السفر من أجل تلقي تعليمه في إسرائيل، على حد قوله.