وكالة أنباء العالم العربي - النجاح الإخباري -  تغيب محافظ مصرف لبنان المركزي السابق رياض سلامة عن جلسة الهيئة الاتهامية التي عقدت اليوم الثلاثاء، فيما قررت الهيئة برئاسة القاضي ماهر شعيتو رفع يدها عن ملف محاكمة سلامة بسبب دعوى المخاصمة المقدمة منه ضدها.

كان الوكيل القانوني لسلامة، حافظ زخور، أبرز صباح اليوم إفادة تثبت دعوى المخاصمة. ونشرت قناة (الجديد) اللبنانية نص الدعوى التي تقدم بها الوكيل القانوني لسلامة، والتي أشار فيها إلى أن موكله يجري التحقيق معه بجرائم "مزعومة وغير واقعية" أمام قاضي التحقيق الأول شربل أبو سمرا.

واعتبر في نص الدعوى أنا هناك أخطاء في الشكل والمضمون في التحقيق، ذكر منها "الريبة والشك بطريقة وتوقيت صدور قرار الهيئة الاتهامية... انتفاء وجود قرار صادر عن قاضي التحقيق كي يجوز استئنافه"، بالإضافة إلى أخطاء في تفسيير مواد قانونية، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وطالب الموكل الهيئة العامة استنادا إلى هذه النقاط وقف تنفيذ قرار اتهامه "لبطلانه بسبب الأخطاء المتعلقة بالإجراءات وخلّوه من معظم البيانات الإلزامية".

يشار إلى أن سلامة لم يحضر الجلسة لتعذر تبليغه الدعوى. وعلقت ورقة على مدخل دائرة الهيئة الاتهامية في بيروت ممهورة بخاتم رسمي لوزارة العدل هي إشعار بتبليغه للحضور، وهو الإنذار الأخير بوجوب حضوره أمام الهيئة الاتهامية، الذي يعتبر إيذانا باتخاذ إجراءات بحقه في حال حضوره أوعدمه.