وكالات - النجاح الإخباري - دخل 3 لاعبين من مانشستر سيتي، قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العام من رابطة اللاعبين المحترفين، والتي تضم بدورها 6 لاعبين، ويأتي على رأسهم إيرلينج هالاند.

وقدم المهاجم النرويجي البالغ من العمر 23 عامًا، تأثيرًا هائلًا في موسمه الأول في كرة القدم الإنجليزية، بتسجيله 52 هدفًا في جميع المسابقات، مع تتويج رجال المدرب بيب جوارديولا بالثلاثية التاريخية: البريميرليج ودوري الأبطال إضافة إلى كأس الاتحاد، ثم كأس السوبر الأوروبي أمس.

ويتواجد في قائمة المرشحين أيضًا، كيفين دي بروين وجون ستونز من مانشستر سيتي، إضافة إلى ثنائي آرسنال بوكايو ساكا ومارتين أوديجارد، إلى جانب مهاجم توتنهام السابق وبايرن ميونخ الحالي هاري كين.
 

وتألق ستونز بشدة رفقة السيتي الموسم الماضي، بعدما عدل جوارديولا من مركزه، وتقدمه من الدفاع إلى وسط الملعب، بينما قدم ساكا أفضل مواسمه حتى الآن بتسجيل 14 هدفًا وصناعة 11 آخرين رفقة المدفعجية.

أما أوديجارد فكان هو قائد آرسنال في الموسم المميز للمدفعجية الذي نافس خلاله بقوة على لقب البريميرليج حتى الأمتار الأخيرة، وسجل 15 هدفًا وصنع 7 آخرين.

وبدوره سجل كين 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ولم يتفوق عليه سوى هالاند الذي سجل 36 هدفًا.

وظهر في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب، مويسيس كايسيدو وإيفان فيرجسون ثنائي برايتون، وهالاند لاعب مانشستر سيتي، وبوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي ثنائي آرسنال، وجاكوب رامزي لاعب أستون فيلا.

أما قائمة أفضل لاعبة في الدوري الإنجليزي للسيدات، فقد ضمت سام كير وجورو ريتين (تشيلسي)، راشيل دالي (أستون فيلا)، خديجة شو (مانشستر سيتي)، أونا باتل (مانشستر يونايتد)، فريدا مانوم (آرسنال).

وتواجد في قائمة أفضل لاعبة شابة كل من: لورين جيمس (تشيلسي)، لورين هيمب (مانشستر سيتي)، مايا لو تيسييه (مانشستر يونايتد)، ميسي بو كيرنز (ليفربول)، كاتي روبنسون (برايتون)، لورا بليندكيلد (أستون فيلا).