نابلس - النجاح الإخباري - حدّدت المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس المحتلة حددت جلسة للنظر باستئناف الأسير المضرب عن الطعام مصعب توفيق محمد هندي يوم الخميس الموافق 21/11/2019، بحسب مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى.

وأوضحت مهجة القدس أنَّ الأسير هندي مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (60) على التوالي، رفضًا للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأفادت بأنَّ حالة الأسير هندي الصحية صعبة للغاية، حيث يعاني من دوخة شديدة ومتواصلة، وصداع شديد جدًا، وضيق في التنفس، وعدم انتظام في دقات القلب، وآلام في جميع المفاصل، وأوجاع شديدة في الظهر، وآلام شديدة في الكلى والخواصر، وحموضة شديدة في المعدة.

وأضافت أنه لا يقوى على الوقوف أبدًا ويتحرك بواسطة كرسي متحرك، ويعاني من نزول شديد في الوزن، حيث نزل وزنه إلى ثلاثين كيلو غرام، كما أنه يشرب الماء فقط، ولا يتناول أي مدعمات أو فيتامينات أو سكر.

ورفض الأسير هندي إجراء أية فحوصات طبية مشيرا إلى أن إدارة سجن "عزل نيتسان" نقلته الأحد الماضي إلى مشفى "كابلان" من أجل إجراء فحوصات طبية إلا أنه رفض ذلك.

الأسير هندي من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، متزوج وأب لطفلين، وتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 04/09/2019، وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 22/09/2019، رفضًا لتحويله للاعتقال الإداري