ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - كشفت مجموعة من الدراسات الطبية الحديثة عن إمكانية إستخدام تناول مكملات السمك الزيتي للتخفيف من آلالام الأعراض الجانبية لأدوية علاج مرض السرطان.

وأوضحت هذه الدراسات بأن السبب في ذلك يرجع إلى إحتواء هذه المكملات على الأحماض الدهنية من نوع أوميغا-3 ، والتي بدورها تمتلك القدرة على تخفيف الآلام التي تتسبب بها بعض أنواع العلاج.

نتيجة بحث الصور عن مكملات زيت السمك

وأشار الباحثين إلى أنهم لاحظوا فعالية هذه المكملات بشكل كبير في التخفيف من الآثار الجانبية لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان الأمعاء.

وقال الباحث الرئيسي" أندروا إبستين":" إن هذه المكملات الغذائية يمكن أن تساعد بشكل كبير على مساعدة مرضى السرطان خلال رحلتهم العلاجية ضد مرض السرطان".

كما أكد فريق الباحثين على أن نتائج هذه الدراسة إعتمدت على الإحصائيات التي تشير إلى فعالية الأحماض الدهنية من نوع أوميغا-3 في التقليل من إنتشار الإلتهابات التي يعاني منها مرضى السرطان.

وشدد الباحثون على على فعالية هذه المكملات خلال فترة أخذ مرضى السرطان العلاج الكيميائي و علاج ما قبل التدخل الجراحي، وفقًا لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال مدير مركز علاج ومكافحة مرض السرطان في المملكة المتحدة:" إن هذا البحث الصغير هو دليل واضح على أهمية مكملات زيت السمك في المساهمة بنجاح العلاج، وتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون من سرطان الأمعاء".