النجاح الإخباري - ترجمة : علا عامر - غالبًا ما يجهل غالبية الأشخاص إصابتهم بمرض حساسية القمح، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى معاناتهم من أضرار جسيمة في الجهاز الهضمي والأمعاء.

وفيما يلي نقدم إليكم أهم الأعراض المبكرة التي تشخص الإصابة بمرض حساسية القمح، وهي :-

1_مشاكل في الجهاز الهضمي

وتتلخص هذه المشاكل في الغثيان، والإسهال، والآلام في المعدة، ولكن الإنسان يخطأ عادة في تشخيص هذه الأعراض ويظن أنها متلازمة القولون العصبي، وهذا ما  يؤدي إلى تفاقم الأعراض بسبب تأخر عملية علاجها.

2_قرحة الفم

حيث أشار الباحثون إلى أن قرحة الفم هي من الأعراض الرئيسية التي تلخص إصابة الإنسان بمرض حساسية القمح، وليس كما يظنه الآخرون بأنها مشاكل معوية فقط.

3_التعب والإرهاق

يعاني غالبية مرضى حساسية القمح من التعب الشديد بسبب عدم تلقي الجسم للمغذيات الصحية التي يحتاجها، لذا ينصح الأطباء في هذه الحالة غالبية المرضى بمراجعة الطبيب وإجراء فحص الدم للتأكد من الإصابة بحساسية القمح.

4_طفح جلدي 

حيث يظهر الطفح الجلدي على جسم المريض نتيجة حدوث إلتهابات جلدية، لذا ينصح الأطباء المرضى بإجراء فحص لخزعة جلدية من أجل التأكد من الإصابة بحساسية القمح.

5_تساقط الأسنان

حيث أوضح الباحثون بأن تساقط الأسنان وتغير لون المينا هي من العلامات الأولية التي تشير إلى إصابة الإنسان بمرض حساسية القمح، وذلك نتيجة حدوث خلل في الجهاز الهضمي ونظام التغذية.