وكالات - النجاح الإخباري - تعد فاكهة التين الشوكي من أبرز فواكه فصل الصيف، التي لها فوائد متعددة على صحة الإنسان، كونها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

 

وتتساءل كثير من الأمهات عن العمر المناسب لتناول الأطفال الرضع فاكهة التين الشوكي، وفي هذه السطور نستعرض العمر المناسب لتناول الأطفال هذه الفاكهة.

 

موعد بداية تناول الأطفال للتين الشوكي

 

ويقول استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة أمير سليمان، إن الفواكه التي تحتوي بداخلها على بذور دقيقة مثل التين الشوكي، لا يُنصح بتناولها للأطفال ولا الرضع نهائيًا.

 

وبيّن "سليمان" أنه يفضل تناول الطفل للتين الشوكي عند بلوغه سن العامين، وحتى عند تناولها في هذا العمر، ينصح التناول تحت الرقابة الجيدة من قبل الآباء والأمهات، لأن بذور التين الشوكي تتسبب في مشكلات صحية خطيرة.

 

مخاطر ابتلاع بذور التين الشوكي

 

وأوضح استشاري طب الأطفال، أن مشكلة تناول التين الشوكي تتمثل في أنه عند ابتلاع بذوره قد تتسبب في انسداد في بعض الشعيرات الهوائية الدقيقة، ولا يتم ملاحظتها فورًا، بل تُلاحظ على المدى البعيد، ما قد يؤدي إلى انسداد القصبة الهوائية والإصابة بالالتهاب الرئوي.

 

وشدد على ضرورة عدم تناول الرضع للتين الشوكي، ونصح استبداله بالعديد من الفواكه الآمن تناولها، مثل الموز والتفاح والبرتقال.