النجاح الإخباري - صدمت صور آشعة مريض بسرطان الرئة الأطباء بعد اكتشاف تقلص أورامه إلى نصف حجمها السابق بفضل علاجات زيت القنب اليومية.

تخلى مريض سرطان الرئة الذي لم يُكشف عن اسمه، عن علاجات السرطان التقليدية، وبعد شهرين فقط من علاجات زيت القنب اليومية، تقلصت أورامه إلى نصف حجمها السابق.

بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، كشف أطباء مستشفى "رويال ستوك" الجامعي في بريطانيا، أن صور الآشعة الصادمة تُظهر تقلص أورام المريض إلى النصف تقريبًا، وتوقف تقدم المرض.

إلا أن الخبراء أشاروا إلى أن هذه حالة واحدة فقط، وحذروا من سير مرضى السرطان على خطى هذا المريض والاعتماد على زيت القنب دون مناقشة أطبائهم.

وكشف المريض مجهول الهوية والبالغ من العمر 81 عامًا، أنه اختار تجنب العلاج الكيماوي والإشعاع لحفظ نوعية ما تبقى من حياته.

يجدر بالذكر أن زيت القنب العلاجي "CBD" هو واحد من 104 مركب كيميائي يوجد في نبات القنب، ولكنه لا يسبب الانتشاء ويمكن شراؤه قانونيًا من المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من تحذيرات الأطباء إلا أن نتائج هذه الحالة تعتبر مذهلة بكل المقاييس وتمنح آلاف مرضى السرطان الأمل في علاج جديد يحافظ على نوعية حياتهم على عكس الكيماوي والإشعاع.

المزيد: