نابلس - النجاح الإخباري - التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، ورئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة.

واشاد الأحمد بموقف لبنان الشقيق بقيادته وشعبه وقواه وطوائفه، وهو موقف موحد ملتصق تماما بشكل كامل مع الموقف الفلسطيني، ويتصدى لخطة ترمب وكل محاولات تجاوز الحق الفلسطيني في القدس وحقوق اللاجئين الفلسطينيين ورفض الاستيطان، ورفض أي انتقاص من حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وتجسيد قرار الأمم المتحدة عام 2012 حول هذا الموضوع.

واكد ان اللقاء يأتي في إطار التنسيق المستمر والمتواصل بين القيادتين الفلسطينية واللبنانية.

ووضع الأحمد الحريري في صورة التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، في ظل تلاحق الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، حول الوضع الفلسطيني، وفي ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير لابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة، خصوصا عاصمة دولة فلسطين القدس الشرقية، التي تسعى إسرائيل إلى تغيير معالمها التاريخية وتركيبتها الديموغرافية، في ظل الدعم الأميركي اللامحدود، وتبني إدارة ترمب سياسة اليمين الإسرائيلي المتطرف بقيادة نتنياهو.

وتم البحث خلال اللقاء في كيفية تعزيز وحدة الموقف العربي في ظل انعقاد القمة العربية الاقتصادية، حيث اكد الأحمد ان القمة لن تخلو من البعد السياسي رغم انها قمة اقتصادية.