النجاح الإخباري - دعت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار في غزة كافّة القوى الوطنية والشعبية والمواطنين للمشاركة في المسيرات الجماهيريّة الشعبيّة السلمية، التي تهدف لكسر الحصار عن قطاع غزة ولحماية حق العودة.

حيث من المقرر ان تنطلق المسيرات السلمية بعد عصر اليوم الجمعة، باتجاه الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وفي سياق متصل دعت الهيئة في بيان لها الفلسطينيين في اراضي 1948 للمشاركة في المسيرات انطلاقًا من وحدة الدم ووحدة الهدف ووحدة المسار والمصير.

وجاء في بيان الهيئة: "نوجّه التحيّة لصمود أهلنا بالداخل الصامد عام 1948، وانطلاقًا من وحدة الدم ووحدة الهدف ووحدة المسار والمصير، فإنّنا نعلن أنّ الجمعة القادمة يوم 1-6-2018، هي جمعة "من غزّة إلى حيفا.. وحدة دم و مصير مشترك".

في المقابل، فإن القوى الوطنية في حيفا دعت إلى تظاهرة تلاحم وغضب مع قطاع غزة، اليوم الجمعة،  تحت عنوان "من حيفا إلى غزة.. وحدة دم ومصير مشترك".

وقد جاء في نصّ الدعوة عبر صفحة "حراك حيفا" على فيسبوك، أنّ هذه التظاهرة "ردّ على غزّة التحيّة"، وأنّها تأتي للتأكيد على حقّ العودة، وكسر الحصار، وعروبة القدس.

ومن المقرر ان تنقل الحافلات المتظاهرين عصر اليوم الى مخيمات العودة الخمس للمشاركة في الجمعة العاشرة من مسيرات العودة وكسر الحصار.

يذكر ان 118 شهيداً ارتقوا برصاص الاحتلال، واصيب ما يقارب 13300 اخرين بجراح مختلفة و اختناق بالغاز منها 330 اصابات خطيرة، منذ بدء مسيرات العودة السلمية المستمرة منذ الثلاثين من اذار الماضي.