النجاح الإخباري - بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية عبد الرحمن البدر، الوضع المائي الكارثي في قطاع غزة، كذلك جملة المشاريع التي تنفذها سلطة المياه هناك في محاولة لإنقاذ الوضع الصعب.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جمعهما بحضور سفير فلسطين في الكويت رامي طهبوب، ومدير عام عمليات الصندوق مروان الغانم، في مقر الصندوق في الكويت، المشاريع المرحلية والتي ستسهم بإيجاد حلول جزئية لتردي الوضع المائي في القطاع، ومن ضمنها محطات التحلية الثلاث.

كما تطرقا للحديث حول مشروع معالجة الصرف الصحي في شمال غزة، وغيرها من المشاريع القائمة على الأرض، والتي تهدف إلى وقف الاستنزاف الحاصل للخزان الجوفي، من خلال إيجاد مصادر بديلة للزراعة والاستخدامات الأخرى، بالإضافة مناقشة نتائج مؤتمر المانحين في بروكسل واليات العمل للمرحلة القادمة للبدء في تنفيذ مشروع محطة التحلية المركزية، والذي يعتبر الحل الجذري لأزمة المياه في قطاع غزه .

وأبدى مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية عبد الرحمن البدر، استعداد الصندوق مناقشة المتطلبات المستقبلية لبرنامج محطة التحلية المركزية، مؤكدا أنه سيواصل دعمه له وللمشاريع المستقبلية الرامية إلى مساعدة الشعب الفلسطيني وتسهيل حياته بتوفير متطلباته الرئيسية.

من ناحيته، ثمن غنيم، دور دولة الكويت والصندوق الكويتي على دعمهم ومساندتهم لشعبنا، والذي سيساعد في تحسين الحياه المعيشية في غزة، وتوفير أساس الحياه لهم المتمثل في المياه.