النجاح الإخباري - انتقدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، وقالت ان هالي تشن حملة ترهيب ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت عشراوي في بيان إن هالي أطلقت حملة ترهيب ضد فلسطين والشعب الفلسطيني بشكل فردي وجماعي، واعتبرت  ان هالي تكرر تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مشيرة انه من خلال حملة استهداف قائمة على الترهيب والتخويف، فإن هالي لا تفوت اي فرصة للضغط على أي شخص يسعى لتحدي سياسة إفلات اسرائيل من العقاب.

وقالت عشراوي إن هالي تفاقم مآسي الشعب الفلسطيني وتقوم بترهيب المؤسسات التي يفترض ان تدافع عن حقوقه، ومنذ تعيين هالي بعد فوز ترامب، اتهمت السفيرة الأميركية مرارا الأمم المتحدة بالانحياز المنهجي ضد إسرائيل.

وعرقلت هالي في شباط الماضي تعيين رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض مبعوثا للامم المتحدة في ليبيا، ودعت أيضا الامين العام للامم المتحدة أنتونيو غوتيريش الى التدخل لعرقلة تصويت قادم على وضع مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة يقول إن المدينة في خطر.

وأضافت عشراوي ان السفيرة الأميركية في الامم المتحدة تقوم بتقويض فرص السلام عبر تطبيق أجندة خاصة بها يتوافق مع هوسها المعادي للفلسطينيين واختلاقها أعذارا لاسرائيل.