النجاح الإخباري - أصيب عشرات المواطنين ظهر اليوم، في المواجهات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في مناطق الضفة الغربيّة، ونقاط التماس في قطاع غزة، اسنادًا للأسرى الذين يخوضون إضرابًا عن الطعام لليوم الثالث والثلاثين.

وقال الهلال الأحمر إنّ 13 شابًا أصيبوا بالاختناق في مواجهات بلدة بيتا جنوب نابلس، مشيرًا إلى أنه جرى نقل إصابة بالمطاط للمستشفى. وفي بلدة بيت دجن أصيب 4 شبّان بالاختناق جرى علاجهم ميدانيًا.

وفي بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية، قال الهلال الأحمر إن طواقمه عالجت 7 إصابات بالمطاط.

أمّا في بلدة نعلين غرب رام الله، فأصيب 4 شبّان بالاختناق جرّاء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال، على مظاهرة سلميّة على مدخل البلدة الرئيس. وفي قرية عابود، أصيب 5 شبّان بالاختناق، وتم علاجهم ميدانيًا، بينما جرى نقل شاب إلى مستشفى سلفيت بعد إصابته برصاصة من النوع الحيّ.

وشهدت بلدة بدرس الواقعة غرب رام الله، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

ونقلت طواقم الإسعاف، شابًا، إلى مجمّع فلسطين الطبيّ بعد أن أطلق جنود الاحتلال رصاصة مطاطيّة على فمه، خلال المواجهات قرب حاجز قلنديا شمال القدس.

وأفاد الهلال الأحمر أنّ 5 شبّان أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات في بيت لحم، وتم علاجهم ميدانيًا، وأشار إلى تعرّض سيارة إسعاف لإطلاق كثيف لقنابل الغاز.

وفي قطاع غزة، أفاد مراسل القدس دوت كوم، بإصابة فتىً بالرصاص الحيّ في مواجهات مع الاحتلال قرب موقع ناحل عوز العسكري شرق حيّ الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة.

وقال شهود عيان، إن الفتى تم معالجته ميدانيًا، وأن إصابته طفيفة.

وتشهد مدينة الخليل، إصابة شاب برصاصة مطاطية، إضافة إلى العديد من المواطنين بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرات تضامنية مع الأسرى في الخليل وبلدة بيت أمر المجاورة.

فقد أصيب شاب برصاصة مطاطية خلال المواجهات وقمع الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت تضامنا مع الأسرى على دوار ابن رشد وسط الخليل بمشاركة الآلاف من المواطنين.

وتجمع العشرات من الشبان والفتية في عدة مناطق حدودية لقطاع غزة، بعد دعوات أطلقتها عدة جهات لتنظيم مسيرات تضامنية مع الأسرى، ورفضًا للحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع.