النجاح الإخباري - أثار بيان لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، الذي أصدرته أمس الأحد، جدلا واسعا في الوسط الرياضي المصري، بعد أن ألمحت فيه إلى احتمالية انسحاب الفريق من كأس النخبة (السوبر)، التي تضم أربعة أندية، في حال مشاركة الزمالك فيها.

وقالت اللجنة في بيانها، إنها ترفض “أي تلاعب بالقوانين واللوائح”، وأنها تؤكد على “حق النادي في المشاركة في كل بطولات الاتحاد المصري لكرة القدم”، مشيرة إلى أن “الأهلي يتصدر قائمة الأندية المصرية من حيث عدد المشاركات والبطولات”.

وأضافت اللجنة، أنها تتابع “بقلق بالغ” ما يثار حول كأس النخبة، وأنها تطالب “بضرورة احترام مبدأ المساواة بين جميع الأندية”، مؤكدة أن “الأهلي لن يقبل بأي تجاوزات أو تعديات على حقوقه”.

وتابعت: “إذا كان هناك من يفكر في إقصاء الأهلي من هذه البطولة، فإن ذلك سيكون خطأ فادحا وغير مقبول”. وفسر الإعلامي محمد شبانة، هذا البيان على أنه تهديد بانسحاب الأهلي من كأس النخبة، حال مشاركة الزمالك فيها. وقال شبانة في برنامجه “بوكس تو بوكس” على قناة etc: “الأهلي ألمح خلال بيانه بأن حال مشاركة الزمالك في كأس النخبة، فإنه لن يتواجد في البطولة”.

وأضاف: “هذا إعلان مبكر من جانب النادي الأهلي، إذ شارك الزمالك في كأس النخبة التي ستقام خلال الفترة المقبلة بمشاركة 4 فرق (بطل الدوري وبطل الكأس وبطل كأس الرابطة) والبعض قال إن الشركة الراعية أو الرابطة ستختار الفريق”. وتساءل شبانة: “إذا كان هذا هو المستوى المطروح لإدارة كرة قدم في مصر، فإلى أي مستوى ستصل؟”. وشدد على أن “لا يجوز التلاعب بالقوانين واللوائح لصالح نادٍ على حساب آخر”.