شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - أسفر الاقتحام الإسرائيلي لمخيم نور شمس شرق طولكرم، والذي استمر لثلاثة أيام، إلى ارتقاء 14 شهيداً انتشلتهم طواقم الإسعاف بعد انسحاب قوات الاحتلال إثر منعها من الدخول منذ يوم الخميس، بالإضافة إلى تدمير واسع وممنهج داخل أزقة المخيم، وفي ممتلكات المواطنين، وسط غضب شعبي وجماهيري إزاء هذه الممارسات الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي هذا الإطار، قال محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة في حديث خاص للنجاح، "إن ما حصل داخل مخيم نور شمس شرق طولكرم عدوان واجتياح غير مسبوق وإجرام ممنهج وامتداد لما يحصل داخل قطاع غزة"، مضيفاً أن ذلك قد شكل حالة من الغضب والحزن بين أوساط المواطنين.

واستدرك طقاطقة حديثه قائلاً"الاحتلال دمر البنية التحتية بشكل كامل داخل المخيم، من شبكة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والشوارع والاتصالات، بالإضافة إلى استهدافه ما لا يقل عن 30 منزل بشكلٍ كامل و50 بشكلٍ جزئي داخل المخيم، وخسائر كبيرة جداً في ممتلكات الخاصة للمواطنين"

كما وجرى استهداف الطواقم الطبية ومنعها من القيام بواجبها الإنساني والمهني، بنقل المصابين، وملاحقة الصحفيين ومنعهم من تغطية الأحداث الدامية في المخيم.

وذكر محافظ طولكرم للنجاح، إلى الجهود الرامية لتعزيز صمود المواطنين في طولكرم ومخيماتها، مبيناً في هذا السياق، إلى انطلاق حملة إغاثية داخل مخيم نور شمس، بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

"ورغم الإمكانيات المتواضعة لدينا، سنسعى جاهدين إلى تخفيف آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على مخيم نور شمس" يضيف طقاقطة.

وأكد محافظ طولكرم على مباشرة الطواقم كافة بإزالة الدمار الذي خلفه الاحتلال في المخيم، والعمل جارٍ من أجل إعادة النهوض وإعمار المخيم.

لمشاهدة اللقاء كاملاً ..

رئيس بلدية طولكرم: تضامن مجتمعي مشهود

وتحدث رئيس بلدية طولكرم رياض عبد الكريم في وقت سابق للنجاح بهذا الخصوص قائلاً " الطواقم تعمل جاهدة في الشوارع والطرقات لتسهيل مرور المواطنين، مع العلم أن طواقم البلديات المجاورة قد هبت لمساعدة طواقم بلدية طولكرم في جهودها"

ولفت د.رياض إلى حالة التضامن والتكافل الاجتماعي التي تجلت بين المواطنين والمؤسسات، والتي تهدف إلى إغاثة المتضررين جراء العدوان، مؤكدًا على قوة الروابط المجتمعية في مواجهة الأزمات.

الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديداً بمجزرة مخيم نور شمس

كما عمّ الإضراب محافظات الوطن، اليوم الأحد، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، وبالعدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ198.

وشل الإضراب مناحي الحياة كافة، وأُغلقت المدارس والجامعات، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهير شعبنا إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

كما شهدت المواصلات العامة إضرابا في جميع الخطوط، وكانت حركة المواطنين طفيفة، كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها، فيما عطلت البنوك والمصارف العمل بناء على قرار من سلطة النقد

إلى ذلك شارك الآلاف في تشييع جثامين 13 شهيدا، ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة، المنددة بجرائم الاحتلال والمطالبة بمحاسبته على مجازره المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

وجاب المشيعون شوارع المدينة باتجاه المخيم، وعرجوا على منازل الشهداء في المخيم لإلقاء نظرة الوداع، ومن ثم الصلاة على جثامينهم الطاهرة في حديقة العودة، قبل مواراتهم الثرى في مقبرة المخيم.