شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 192 من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء والجرحى.

وأفاد مراسلنا في غزة عبد الهادي عوكل اليوم الإثنين أنه تم العثور على جثامين عدد من الشهداء في منطقة بيت لاهيا، مما يعكس حجم الخسائر البشرية الناجمة عن القصف.

وبخصوص المساعدات الإنسانية في مناطق الشمال، أوضح مراسلنا أن ما وصل إلى مخيم جباليا كميات غير كافية لتلبية احتياجات السكان. لافتًا إلى أنه تم بيع معظم المساعدات للسكان، بينما شهدت مناطق الشمال انخفاضًا كبيرًا في أسعار السلع الأساسية، بحسب عوكل مما يشير إلى تحسن الوصول إلى الضروريات اليومية.

وقال عوكل إنه على الرغم من الصعوبات، بدأ النازحون في العودة إلى مناطقهم في شمال قطاع غزة بشكل فردي، دون توجيهات من قوات الاحتلال، والتي لا تزال تتمركز على طول الحدود.

وأضاف: "في خطوة مفاجئة، أفرج الاحتلال عن 150 أسيرًا من قطاع غزة، الذين تعرضوا لأقسى أنواع التعذيب خلال فترة الاعتقال".

ومع ذلك، لا تزال هناك أعداد كبيرة من المواطنين مفقودة وغير معروفة المصير منذ بداية العدوان، مما يثير القلق بشأن سلامتهم ومكان وجودهم.

الوضع في قطاع غزة يظل متوترًا ومليئًا بالتحديات، مع استمرار الحرب وتأثيرها على حياة السكان.

وأعلنت الصحة بغزة اليوم ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 33797 شهيدًا و76465 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الصحة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و94 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.