شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - أكد مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر في غزة رائد النمس، أن المنظمة تعمل في ظل انهيار شامل للمنظومة الصحية في القطاع، الذي يتعرض للحصار والقصف الإسرائيلي منذ أكثر من ثلاثة شهور.

وقال النمس في حديث لـ "النجاح"، إن متوسط 100 شاحنة من المساعدات تدخل إلى وسط وجنوب غزة يوميا، بينما يمنع الاحتلال إدخال المساعدات لغزة وشمالها، ما يزيد من معاناة السكان والنازحين.

وأضاف النمس أن المساعدات المتوفرة لا تكفي بالمطلق لحاجات المواطنين والنازحين، ولا تتناسب مع حجم الأضرار الكبيرة التي خلفها العدوان الإسرائيلي على البنية التحتية والمنشآت الصحية والتعليمية والسكنية في القطاع.

ونوَّه إلى أن الاحتلال اعتقل أكثر من 8 من مسعفي الهلال الأحمر، وواصل اعتداءاته على الطواقم الطبية والإسعافية، مما يعرقل عملهم ويهدد حياتهم.

وذكر النمس أن الهلال الأحمر عمل حتى اللحظة على إنشاء 4 مخيمات إيواء في مناطق مختلفة، ويعمل على توفير ما هو متاح من إمكانيات للعائلات النازحة، مشيرا إلى أن 14 ألف نازح يقيمون في مقر الجمعية في خانيونس.

وطالب النمس المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنهاء الحصار على غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية الضرورية للقطاع، والضغط على إسرائيل لوقف عدوانها واحترام القانون الدولي.