شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - تحدث القائم بأعمال محافظ نابلس الأستاذ غسان دغلس عن مجريات حادثة نابلس التي توفي إثرها شابين من عمال البلدية أثناء عملهم في إصلاح وتأهيل شارع في منطقة رفيديا غرب نابلس.

وقال دغلس في حديث له عبر إذاعة صوت النجاح صباح اليوم الخميس: إن  المشاورات استمرت يوم أمس حتى ساعة متأخرة من الليل، وكانت هناك مؤتمرات واجتماعات وتداعيات، حول الحادث الذي حصل وقدمت البلدية استقالتها، وأن وزير الحكم المحلي قبلها، دون أن يسأل عن المشكلة.

وبدأ دغلس حديثه بالرحمة للشهداء والحرية لأسرى البواسل، وقال إن هناك تداعيات تحدث في أي دولة في العالم عندما يكون هناك أي حادث، وشكر لجنة تقصي الحقائق والبلدية وكل المؤسسات التي حملت هم العائلات التي تضررت بسبب الحادث، وقال إن هذه هي وقفة عز وشموخ، فمحافظة نابلس بالكامل سباقة في تقديم الواجب.

وأضاف دغلس أنه كان هناك اجتماع لكل المؤسسات في المحافظة في البلدية، وأنه كان هناك تدارس للأمور، وأنه منذ اللحظة الأولى كان هناك حوارات من كل المؤسسات في نابلس النابلسي وهذا أمر جيد جدًا.

وذكر دغلس أن وزير الحكم المحلي وصلته رسالة موقعة من رئيس البلدية تفيد باستقالة المجلس المحلى المنتخب، فأخذها، وأن هذه كانت هي التي أثارت الجدل بهذا الموضوع. 

وقال دغلس إنه في النهاية صار تداعيات للموضوع، وأن الكل يتحاور من أجل الخروج بأفضل صورة لمحافظة نابلس، وأن كل شخصيات البلد ومؤسساتها التي يعتز بها ويفخر بها، وأنه كان هناك تجاوب أيضًا من وزير الحكم المحلي بكل الأطروحات وكل ما يقدم من أجل هذا النقاش.

كما قال، إنَّ وزير الحكم المحلي هو جزء من البلدية أو مسؤول عنها بشكل مباشر، فاتخذ قرارًا بأن يكون هناك مزيد من البحث والتشاور، وأن يكون هناك مراجعة للإجراءات والقرارات كافة التي حدثت في الفترة الأخيرة.

وأكد دغلس أن التجاوب كبير، حيث إنَّ سلامة نابلس وأهلها أولوية وتستحق المزيد من التشاور، مشدّدًا على أن رئيس البلدية هو شخصية معروفة ومحترمة، وكذلك العاملين في البلدية التي منذ تكوينها كانت عصية على الكسر في السبعينيات، والتي يفخر بها تاريخها وعراقتها.