غزة - النجاح الإخباري - أكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، أن مجلس الوزراء سيناقش الأسبوع القادم دعوة حركة حماس لإجراء انتخابات محلية في قطاع غزة، مشدداً على أن الحكومة منفتحة تماماً على إجراء الانتخابات.

وأضاف الصالح في تصريح خاص لـ " النجاح الاخباري"، أن قرار الانتخابات يصدر عن الحكومة الفلسطينية وفق بنود القانون الأساسي، وموعدها يُحدد من قبل الحكومة الفلسطينية وتُكلف لجنة الانتخابات المركزية بإجراء الانتخابات وفق الأصول كما أُجريت في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)".

وأردف قائلاً " مبدئياً، لا مانع لدينا بكل تأكيد على إجراء الانتخابات في المحافظات الجنوبية، ولكن هذا قرار حكومي".

وأشار إلى أنه سمع عن الدعوة عبر وسائل الإعلام، لكن وزارته لم تتلق أي طلب رسمي من حركة حماس.

بدروها أبدت لجنة العمل الحكومي في قطاع غزة (تديرها حماس) استعدادها لتسهيل إجراء الانتخابات المحلية في القطاع.

وأضافت في بيان لها، أمس الاثنين "نثمن الموقف الوطني الجامع الصادر عن اللقاء التشاوري حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزة".

اقرأ أيضاً: لجنة الانتخابات لـ"النجاح": جاهزون لإجراء الانتخابات المحلية بغزة حال صدور قرار

يشار إلى أنه في آخر انتخابات محلية أجريت العام الماضي في المحافظات الشمالية، رفضت حركة حماس السماح بإجراء الانتخابات في قطاع غزة، واشترطت إجراء ما تسميه "الرزمة الشاملة"، وهو عقد انتخابات عامة تشمل الرئاسة والمجلسين التشريعي والوطني والهيئات المحلية.

ووفقاً للجنة الانتخابات المركزية، أرسلت حماس في حينه رسالة تتضمن شروط الحركة للموافقة على عقد الانتخابات المحلية في غزة، غير أن اللجنة ردت بأن مطالب حماس سياسية وليست من ضمن صلاحيات لجنة الانتخابات للبت فيها.