نابلس - خاص - النجاح الإخباري - أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، جهوزية اللجنة لإجراء الانتخابات المحلية، مشيراً إلى أن اللجنة وفق قانونها وإجراءاتها الداخلية تكون جاهزة على مدار الـ 24 ساعة في حال إصدار قرار الانتخابات.

وقال كحيل في تصريحات لـ"النجاح الاخباري": إن "الانتخابات العامة تصدر من خلال مراسيم من السيد الرئيس سواء كانت رئاسية أو تشريعية، بالتالي هيئة الانتخابات دائماً جاهزة لأي استجابة لهذه المراسيم".

وأضاف أن لجنة الانتخابات مؤسسة وطنية تتابع ما يجري في أرض الوطن، وتتابع المؤشرات الإيجابية التي تأتي من قطاع غزة حال الرغبة لإجراء انتخابات، مشيراً إلى أن قرار الدعوة لانتخابات محلية يأتي من مكتب رئيس الوزراء.

وتابع كحيل "متى يصدر القرار من مكتب السيد رئيس الوزراء، على اللجنة أن تُنجز هذا الحدث في الوقت الذي يحدده هذا القرار، وسنعمل على تحقيق ذلك".

ولفت إلى الانتخابات المحلية لا تشمل مدينة القدس، وقد جرت في 2004 و2005 بدون مدينة القدس، وفي عام 2012 و2017 و2021، منوهاً إلى أن الانتخابات المحلية يتم إجراؤها في مرحلتين، المرحلة الأولى والثانية في الضفة الغربية ومتبقى 25 هيئة من محافظات الجنوبية في قطاع غزة.

وأعرب كحيل عن أمله أن يتم إجراء الانتخابات في وقت قريب، مؤكداً أن أي انتخابات داخل محافظات الوطن، تعطي دافع إيجابي لاستعادة اللحمة لشطري الوطن.

واختمم كحيل حديثه "نأمل أن تكون فاتحة الطريق لإجراء الانتخابات عامة تشمل كافة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس أيضاً".

وكانت فصائل فلسطينية، وممثلون عن المجتمع المدني، ووجهاء ومخاتير، أجمعوا اليوم الإثنين، على ضرورة إجراء انتخابات الهيئة المحلية في قطاع غزة.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع وطني تشاوري دعت لحركة "حماس" للتباحث حول إمكانية إجراء تلك الانتخابات.

يشار إلى أن الانتخابات المحلية ومجالس الطلبة لم تجرِ في قطاع غزة منذ العام 2006 ، بينما تجرى في المحافظات الشمالية.