نابلس - النجاح الإخباري - تحدث مظفر ذوقان، منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى، عن آخر التطورات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وأكد أن قوات المكاد قامت باقتحام قسم 26 في سجن النقب يوم أمس، بحجة وجود اجهزة جوال، وقامت بتفتيش وتوزيع الأسرى الموجودين فيه على باقي الاقسام، في اجراء عقابي ومهين، وأضاف أن هناك حالة توتر داخل السجن جراء هذا الاقتحام.

كما تحدث ذوقان في برنامج صباح فلسطين عبر إذاعة صوت النجاح عن الأسرى المضربين عن الطعام رفضا للاعتقال الاداري، والذي يصدر دون تهمة أو محاكمة، وقال إن عددهم بلغ 13 اسيرا، يخوضون اضرابا شاقا وطويلا ضد هذا القرار الجائر، وأكد أن سلطات الاحتلال تستنزف قوى الاسرى ولا تكترث لمطالبهم.

وذكّر ذوقان بأن يوم أول أمس كان يصادف ذكرى توقيع اتفاقية جنيف لعام 1949، التي تطالب بالتعامل مع الاسرى وفق القانون الدولي. ولكنه شدد على أن الكيان الصهيوني لا يلتزم باي مواثيق دولية، وأنه يمارس سياسة قمع وعنصرية بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي الختام نوّه ذوقان بالخطوات النضالية التي يقوم بها الاسرى من مختلف التيارات والفصائل، مثل ارجاع الوجبات واغلاق الاقسام، ردا على عزل بعض رفاقهم، وأشاد بصمود وبطولة اسيرات فلسطين في سجون الاحتلال.