شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - في حوار أجرته إذاعة صوت النجاح مع قيس نبهان مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، تطرق إلى شكوى بعض الطلاب والطالبات من مبحثي الدين والإنجليزي في امتحانات الثانوية العامة، وأكد أن الامتحانات كانت سهلة ومباشرة ولا تحتوي على أي تعقيدات.

وأشار نبهان إلى أنَّ الإدارة العامة للامتحانات تأخذ بعين الاعتبار رأي رؤساء لجان التصحيح ولجنة ضبط الجودة المكونة من مجموعة من المعلمين، وأنها ترجح مصلحة الطالب على أي شيء آخر، مثلما حدث في قضية السؤال الخامس في امتحان الدين الذي تم اعتماد كلا الإجابتين الممكنتين له.

ونفى نبهان أن يكون هناك تأثير سلبي لإضراب المدرسين على استيفاء الطلاب للمرحلة التعليمية، قائلاً إن نسبة 70% من الطلاب حصلوا على دوام كامل، وأن وزارة التربية والتعليم أعلنت المادة المطلوبة لطلبة التوجيهي منذ شهر شباط، وغيرت شكل ورقة الامتحان لتكون أكثر مرونة.

وحذَّر نبهان من تضخيم مواقع التواصل الاجتماعي لبعض المشكلات والشائعات التي تشكل ضغطاً نفسياً على الطلاب، ونصحهم بالابتعاد عنها قدر الإمكان، والتركيز على دراسة المواد والمراجعة بشكل جدي، داعياً المجتمع إلى التخفيف على الطلاب وتشجيعهم على المضي قدماً إلى الأمام.

وأضاف نبهان أن وزارة التربية والتعليم تستخدم آلية القياس والتقويم لضمان جودة الامتحانات، وأنها لا تغفل أية ملاحظة أو شكوى من قبل الطلاب أو أولياء أمورهم، مؤكداً أن واضعي الأسئلة هم أبناء الميدان التربوي وعلى اتصال وثيق بالمعلم والطالب.