نابلس - النجاح الإخباري - قال محمد عازم رئيس مجلس سبسطية إن خطوة إقامة مهرجان التحدي خطوة من الخطوات التي تسعى بها بلدية سبسطية لجلب الحركة السياحية.

وأضاف عازم في حديثه لـ"النجاح": "عندما نتحدث عن الحركة السياحية نستهدف أبناء شعبنا المواطنين الفلسطينيين من كل مكان، لافتاً إلى أن ساحة الآثار في بلدة سبسطية كانت بالأمس تعج  بالحركة الكبيرة جداً من الزوار الذين جاؤوا لمشاهدة فقرات المهرجان.

وأوضح أن فكرة المهرجان جاءت في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها بلدة سبسطية، وتحديدًا محاولة الاحتلال إقامة مشاريع داخل المنطقة الأثرية داخل سبسطية، مشدداً على أن المهرجات كان جزءًا من الرد الذي قامت به بلدية سبسطية لإيصال رسائل لدولة الاحتلال بأن هذه المناطق الفلسطينية وهذه المناطق الأثرية مناطق فلسطينية.

وتابع: "وأن الشعب الفلسطيني ها هو يقيم مهرجانات واحتفالات داخل هذه المنطقة، مؤكدا على سيادته المطلقة على هذه المناطق"، مشيراً إلى أن الحضور كان من أكثر من منطقة ومحافظة، ومتنوع ومتعدد، وكان هناك فقرات فنية متنوعة ومميزة.

وبيّن رئيس مجلس سبسطية، أن الحضور كان من المستوى الرسمي فقط، ممثلاً على مستوى محافظة نابلس مديرية الحكم المحلي ممثلا بوزير المديرية، وكذلك مديرية السياحة والآثار بالإضافة إلى المدراء المؤسسة الأمنية.