نابلس - النجاح الإخباري - أكد م. خالد سلامة عضو ونائب رئيس بلدية نابلس، أن المجلس البلدي في بلدية نابلس يبذل جهداً كبيراً في خدمة المواطنين في شتى المجالات ابتداءً من مشاريع البنية التحتية والطرق وتخفيف أزمة السير والمياه وكل القضايا.

وقال سلامة لـ"النجاح": إن "محدودية الأموال الموجودة لدى البلدية تسبب حلقة قوية حول أعناقنا في تقديم خدمة المشاريع"، لافتاً إلى أن الخطط والدراسات والعطاءات موجودة على الطاولة ولكن الموضوع المالي مؤرق جداً.

وتابع سلامة: إن " أزمة الرواتب كل شهر ومحدودية الدخل وعدم تحويل الأموال من الحكومة للبلدية تؤثر على سير عمل هذه المشاريع"، مشدداً على أن البلدة لا زالت على العهد في تحقيق جزء من المشاريع رغم الأزمة المالية التي تمر بها.

وأوضح سلامة أن الخيارات كثيرة لتخفيف أزمة شارع السلام، منوهاً إلى أن هناك تطوير في البنية التحتية والصرف الصحي في منطقة البساتين وتحويل وتغييرات السير على أرض الواقع.

وبيّن أنه تم طرح العطاء وسيتم البدء بتنفيذ خط صرف صحي في منطقة البساتين، مشيراً إلى أن البلدية لديها قرار بعد البدء بتنفيذ أي مشروع إلا من خلال تنفيذ تطوير البنية التحتية.

وقال: لا بد أن نقوم بأعمال البنية التحتية في البداية وبعد ذلك يتم تنفيذ المشروع في شارع دروزة"، لافتاً إلى أنه تم تغيير اسم الشارع إلى شارع "غسان كنفاني".

وأضاف أن هذا الشارع فيه كثير من المشاكل من الاتصالات والبنية التحتية وشبكة المياه، وتم تغييرها وتم صيانة القطع"، مردفاً القول بأن البلدية الآن في مرحلة بناء الأرصفة".

وأشار نائب رئيس بلدية نابلس، أن البلدية جادة في تفريغ كل البسطات في شارع منطقة الدوار، داعياً المواطنين مساندة البلدية في هذا المشروع.

وتابع: "نحن جادين في تفريغ البسطات والشارع في منطقة الدوار، ولا بد أن يكون الشارع نظيفاً وهناك مسؤولية تقع على عاتق شرطة في هذا الأمر، أما مسؤولية البلدية في الأرصفة، ونتمنى التعاون المشترك في هذا المشروع".

ويرى سلامة أن موضوع النفايات بحاجة إلى تظافر الجميع من أجل نظافة نابلس وجعلها مدينة جميلة خالية من النفايات.